أبو هولي يدعو الدول المانحة للأونروا للإيفاء بتعهداتها المالية

غزة _ مصدر الإخبارية

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي الدول المانحة والممولة للأونروا الوفاء بتعهداتها المالية وفي رفع سقف مساهماتها والتبرع بتمويل إضافي لتحقيق الاستقرار المالي لميزانية الأونروا للعام 2021 للحيلولة دون الوقوع في أزمات جديدة تؤثر على خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين وتمكين قدرتها على مواصلة خدماتها وصرف رواتب موظفيها لشهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

وأكد د. أحمد أبو هولي أن الاتحاد الأوروبي أبرز المانحين الرئيسيين للأونروا، مشيراً أنه  ثاني ممول لميزانية الأونروا ومن الداعمين لعملها في تقديم لقرارات الأمم المتحدة خدماتها الإنسانية للاجئين الفلسطينيين.

وأضاف أنّ الاتحاد الأوروبي ساهم في الأعوام الماضية من تمكين الأونروا من التغلب على أزماتها المالية من خلال تقديم تمويل اضافي لميزانيتها.

وأوضح د. أبو هولي بأنّ تصويت البرلمان الأوروبي لصالح “توصية” برفع الدعم السنوي المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين, سينعكس ايجابًا على مخرجات المؤتمر الدولي للمانحين لحشد الموارد المالية للأونروا.

وأعرب د. أبو هولي عن أمله أن تعطي المستويات السياسية في المجلس الأوروبي الموافقة النهائية والرسمية، على توصية البرلمان الأوروبي، بزيادة الدعم المقدم للأونروا التي ستساهم في جسر فجوة التمويل المزمنة التي تعاني منها الأونروا وفي تحقيق الاستقرار المالي في ميزانيتها الاعتيادية.

وأوضح ان اعتماد البرلمان قرار زيادة مخصصات الأونروا بأغلبية 521 صوتًا من أعضاء البرلمان الأونروا مقابل معارضة 88 صوتًا وامتناع 84 عن التصويت هو تعبير حي عن التزام الاتحاد الأوروبي بإدامة دعمه السياسي والمالي للأونروا.