العمادي: بشائر خير قادمة لغزة والإعمار سيسير بشكل أسرع

غزة – مصدر الإخبارية

صرح السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة اليوم الجمعة بأن “القادم لقطاع غزة أفضل في كافة الملفات خلال هذه السنة والسنوات القادمة”.

وقال العمادي خلال حديث للصحفيين على هامش مؤتمر صحفي عقده في غزة، حول ملف إعادة الإعمار، “في كل الملفات غزة إلى الأفضل في الفترة المقبلة، وعملية الإعمار ستسير بشكل أسرع من ذي قبل خلال الفترة المقبلة”.

في نفس الوقت تطرق العمادي إلى المنحة القطرية الخاصة بموظفي غزة، بالقول: “لاحظتم أن الأمور أفضل من قبل، الحديد دخل من غير جانب، كوابل الاتصالات دخلت”، مؤكداً على أن هذه بشائر خير مقبلة لغزة للأفضل خلال السنوات المقبلة.

على صعيد ذي صلة كشف وكيل وزارة الأشغال والإسكان العامة ناجي سرحان، في وقت سابق عن اجتماع مرتقب مع السفير العمادي لتحديد موعد صرف الدفعات المالية للمتضررين كلياً  بقطاع غزة وتحديد آليات الإعمار والتنفيذ.

وقال سرحان في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن الأيام القادمة ستشهد تطورات إيجابية بملفات الإعمار ضمن المنح القطرية والمصرية، متوقعاً الإعلان عن العديد من العطاءات المتعلقة بعدد من المشاريع ومنها المدينة السكنية المصرية بالسودانية شمال بيت لاهيا وجسر الشجاعية وغيرها.

وأضاف سرحان أن الجانب المصري أعلن عن عطاء كورنيش البحر شمال بيت لاهيا بالأمس وهذه خطوة مهمة لإطلاق باقي مشاريع الإعمار، لافتاً إلى أن تم تسليم الجانب المصري جميع المخططات الخاصة بالمشاريع المذكورة أعلاه.

ونفى سرحان وجود أي مبالغ مالية أصحاب الأضرار الجزئية خلال هذه الفترة.

ويحتاج قطاع غزة لثلاثة مليارات دولار أمريكي، مليار منها لإعمار ما دمرته الحروب الإسرائيلي و2 مليار دولار للإنعاش والتنمية الاقتصادية.