الدعاليس يوجه تعليمات بالتخفيف عن السائقين في غزة

غزة- مصدر الإخبارية

قال رئيس متابعة العمل الحكومي، بغزة، عصام الدعاليس، إنه تم توجيه وزارة النقل والمواصلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتسهيل والتيسير على السائقين للالتزام بالنظام والقانون.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدعاليس، صباح الخميس، مع وكيلي وزارتي الداخلية والأمن الوطني، والنقل والمواصلات، بحضور نائبه م. محمد الفرا؛ لمتابعة الإجراءات الحكومية المتعلقة بضبط الحالة المرورية وجهود الحد من حوادث الطرق.

ولفت الدعاليس أنهم “مستعدون لتقديم كل ما يلزم من أجل الوصول لأفضل حالة من الالتزام بالقانون على الطرق، ولن تكون هناك أية عقبات من أجل الوصول لضبط الحالة المرورية”.

وأكد على أهمية تنظيم العمل المروري وضبط الحالة المرورية؛ لما ينطوي عليه من حماية لأرواح المواطنين وممتلكاتهم، وبسط النظام والأمن العام.

وذكر الدعاليس أن وزارتي المواصلات والداخلية يناط بهما تكثيف الإجراءات وبذل كل الجهود اللازمة من أجل الوصول إلى ضبط الحالة المرورية، ومنها التخفيف في إجراءات الترخيص للسائقين للوصول إلى تنظيم أوضاعهم وفق القانون”.

وبين أن الجهات الحكومية ماضية في مشروع الضبط المروري بشكل مُتدرج للوصول إلى أقصى درجات الضبط، وأن تكون جميع المركبات على الطريق مؤهلة وآمنة ومستوفية جميع الشروط القانونية.