حملة اعتقالات في الضفة ال أسرى احتلال تطال نحو 19 مواطناً فجر اليوم

حملة اعتقالات في الضفة تطال نحو 19 مواطناً فجر اليوم

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين 19 مواطنًا خلال مداهمات في مناطق مختلفة من جنين، ومناطق الضفة المحتلة

وقالت مصادر محلية  إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا بلدة برطعة جنوب جنين واعتقلوا كلا من منير ناصر علاقمة، محمد ناصر علاقمة، برهان عزات قبها، مصطفى يحيى قبها، محمد عبد النور قبها، منتصر فريد قبها، محمد إبراهيم قبها، أيمن توفيق قبها، يوسف عصام قبها.

كما اقتحمت بلدة يعبد جنوب جنين واعتقلت الشقيقين نضال وأيوب نفيعات، فيما اعتقلت الشاب إبراهيم عماد العامر من منزله في مخيم جنين

واقتحم جنود الاحتلال قرية برطعة جنوب غرب المدينة واعتقلوا، منير ناصر علاقمة، ومحمد ناصر علاقمة، وبرهان عزات قبها، ومصطفى يحيى قبها، ومحمد عبد النور قبها، ومنتصر فريد قبها، ومحمد إبراهيم قبها، وأيمن توفيق قبها ويوسف عصام قبها.

وأخطر الجنود، الليلة الماضية، المواطنين يوسف أسعد الرفاعي، وطارق وربيع عبد الرزاق أبو حماد ومصطفى تيسير أبو حماد من قرية رمانة غرب جنين بهدم منازلهم قيد الإنشاء.

وفي باقي مناطق الضفة في مدينة رام الله تحديداً، اندلعت مواجهات في حي البالوع في البيرة، وزعم جيش الاحتلال أن مسلحين أطلقوا النار صوب مستوطنة “بيت إيل” شمالاً، وأغلق الجيش البوابة المقامة على مدخل مخيم الجلزون، وانتشروا قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

واعتقل من المدينة، معتصم أبو عليا من قرية المغير شمال شرق المدينة، وأحمد الطريفي من عين يبرود شرقاً.

ومن بلعين غرب رام الله، اعتقل الاحتلال محمود عيسى أبو رحمة (23 عاماً)، وقصي فلاح أبو رحمة (19 عاماً)، وفق ما أفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عبد الله أبو رحمة للوكالة الرسمية.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمالاً، وجرى اعتقال الأسير المحرر محمود الفسفوس من دورا جنوبا، ويزن عز الدين تيلخ من مخيم الفوار جنوباً.

واعتقل الاحتلال أكرم أبو سرور (35 عاما) من بلدة الدوحة غرب بيت لحم.

وتاتي حملات الاعتقالات في المناطق المحتلة بصورة شبه يومية، حيث يتعرض سكان تلك المناطق لشتى أنواع الاضطهاد والتنكيل.

Exit mobile version