الداخل المحتل: إضراب شامل في أم الفحم احتجاجاً على جرائم القتل

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

قررت بلدية أم الفحم في الداخل المحتل، مساء اليوم الأربعاء، الإضراب العام والشامل غداً الخميس، احتجاجاً على ارتفاع معدل جرائم القتل.

وقالت البلدية في بيان عقب جلسة طارئة لها بحثت فيها سبل التصدي لجرائم القتل التي وقعت في المدينة وراح ضحيتها ثلاثة شبان، إن الإضراب يشمل المحلات التجارية والمؤسسات العامة والخاصة والمدارس، باستثناء التعليم الخاص، داعيا أهالي المدينة إلى الالتزام به.

في نفس الوقت دعا أئمة وخطباء المساجد إلى تخصيص خطبة الجمعة للحديث عن الأوضاع التي تمر بها المدينة، وتغليب لغة الحوار والنقاش والعفو والصفح والتسامح بين الناس، كذلك دعا إلى وقفة احتجاجية أمام مركز الشرطة السبت المقبل، وتوجهت البلدية في بيانها لأهل الخير والإصلاح أيضا لأخذ دورهم في الإصلاح بين الأطراف المتخاصمة.

وتابع البيان أنّ “المجلس البلدي، ناقش تدهور الأوضاع وفقدان الأمن والأمان في البلد مؤخرا”، مبينا أنّ “عدد القتلى في المدينة وصل منذ بداية العام الجاري، إلى ثمانية شبان”.

وكانت وسائل إعلام أفادت بمقتل الشاب عمرو محمد جبارين (21 عاماً)، في جريمة إطلاق نار، وقعت فجر اليوم الأربعاء، في مدينة أم الفحم في الداخل المحتل.

وبحسب التقارير فهذه جريمة القتل الثانية التي تسجل في المدينة غضون 24 ساعة، حيث قتل فجر الثلاثاء، الشاب خليل محمد حمد أبو جعو (25 عاما)، رميا بالرصاص.

وفقدت عائلة أبو جعو ستة أشخاص في جرائم قتل وإطلاق نار خلال أقل من عامين.

يشار إلى أنه سجلت 8 جرائم قتل في المدينة منذ مطلع العام الجاري، في ظل انعدام الأمن والأمان، بسبب تقاعس الشرطة الاسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة داخل البلدات الفلسطينية في أراضي الـ48.