افتتاح محطة توليد الطاقة الشمسية بقدرة 810 كيلو واط في سلفيت

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الحكم المحلي , اليوم الأربعاء, عن افتتاح محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 810 كيلو واط، ومشروعًا لقاعة متعددة الأغراض في بلدة بديا، غرب سلفيت.

وأكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح, أهمية مضاعفة الجهود لضمان استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين على النحو الأفضل، وضرورة المشاركة والمساهمة المجتمعية في تحديد الأولويات ودعم تنفيذ أهم الاحتياجات من المشاريع.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للبلدة، التقى خلالها الوزير الصالح مع رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي، رافقه خلالها مدير عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي سلفيت رائد مقبل.

واطلع الصالح على طبيعة المشاريع المنجزة التي جرى افتتاحها، ومراحل العمل بها وآليات تطويرها خلال المرحلة المقبلة، بما يحقق المنفعة العامة التي أُنجزت لأجلها.

وفي السياق ذاته، تفقد الوزير الصالح مشروع إقامة حديقة عامة في بلدة قراوة بني حسان بالمحافظة، خلال لقائه بالمجلس البلدي، حيث استمع لاحتياجات البلدية من المشاريع، خاصة مساعدتها في استكمال تأهيل الحديقة، واستجاب الوزير لمطلبهم، كما اطلع على جهود المجلس البلدي في ترميم محيط موقع دار الضرب الأثري.

وأكد وزير الحكم المحلي أن الزيارات الميدانية للهيئات المحلية على امتداد محافظات الوطن تهدف لتلمس احتياجات المواطنين والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة، بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها جراء استمرار الاحتلال بقرصنة أموال المقاصة.

وشكر الصالح المجتمع المحلي على مساهمته في إنجاح تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية، كما ووجه الشكر لطواقم الوزارة على انجازهم لهذه المشاريع بمهنية وكفاءة عالية.