الحكم المحلي يعقد ورشة لمناقشة تسمية الشوارع وترقيم المباني في فلسطين

رام الله _ مصدر الإخبارية

عقدت وزارة الحكم المحلي ورشة عمل لمناقشة دليل تسمية الشوارع وترقيم المباني في فلسطين، والذي سيحتوي على مجموعة كاملة ومتسقة من الإرشادات لتسمية الشوارع وترقيم المنازل, ويهدف الى اجراء عملية التسمية والترقيم بطريقة حضارية ممنهجة وسهلة.

وأكد وكيل وزارة الحكم المحلي د. توفيق البديري أهمية تسمية الشوارع وترقيم المباني بطريقة منظمة وحضارية، تسهل عملية الوصول والتنقل للمواطنين ولكافة الجهات الرسمية وغير الرسمية، وتقديم خدمات سريعة مثل الخدمات البريدية والإسعاف والطوارئ وغيرها.

وأوضح البديري أنّ هذه المرحلة هي إعداد الأدلة الخاصة لتنفيذ هذا المشروع ، مشيراً أن هناك طريقة متسقة موصوفة تُستخدم في أجزاء كثيرة من العالم وقابلة للتطبيق على جميع البلديات الكبيرة والصغيرة الموجودة بالفعل، والتخطيط للتوسع المستقبلي.

وشدد أنّ وزارة الحكم المحلي وبالشراكة مع كافة الشركاء والمانحين سيسعون باستكمال هذا المشروع وتنفيذه، كجزء من تطوير الخدمات المقدمة بهذا الاتجاه.

وعقدت الورشة بحضور وكيل وزارة الحكم المحلي د. توفيق البديري، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية موسى حديد، ومدير صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي، وفريق اتحاد البلديات الهولندية (VNG) الجهة المانحة للمشروع، وبلديات سلفيت، قلقيلية، رام الله، الخليل، وممثلين عن سلطة الأراضي، وزارة الاتصالات، وزارة الداخلية، الجهاز المركزي للإحصاء، GIZ، وفريق من وزارة الحكم المحلي.