المنحة القطرية

روابط فحص | بدء صرف المنحة القطرية لـ 70 ألف أسرة في قطاع غزة

غزةمصدر الإخبارية

تبدأ اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، صباح اليوم، بصرف 100 دولار ضمن المنحة القطرية.

ومن المقرر، وفق ما أعلن رئيس اللجنة، السفير محمد العمادي، أن تصرف المنحة، لـ 70 ألف أسرة متعففة في قطاع غزة، عبر فروع مكاتب البريد في القطاع.

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، بغزة، بأن كشف صرف المنحة القطرية (100 دولار) لشهر 1/2020 يشمل 70 ألف أسرة، من بينها التي لم يصرف لها الشهر الماضي، وفق ما نقلت وكالة (الرأي) المحلية الحكومية، بغزة.

وأضافت: أنه يشمل أيضاً كل من استلم لمرة واحدة، وعدد أفراد أسرته أربعة فما فوق.
أعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة، دفعة شهر 1 يناير يوم الأحد الموافق 26/01/2020م.

وفي وقت سابق أوضح السفير العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ (70 ألف) أسرة، بواقع (100$) للأسرة الواحدة.

وبيّن أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين .

وكان خالد الحردان نائب السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، ووفد طبي قطري، إلى القطاع الأسبوع الماضي عبر معبر بيت حانون “ايرز”، للإشراف على صرف المنحة القطرية “100 دولار” دفعة شهر 1 /يناير 2020.

وفي سياق متصل، ذكرت الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة في غزة، أن قسم الوفود لديها، أمن دخول الوفد الطبي ونائب السفير القطري من معبر بيت حانون.

وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة في وقت سابق، أن المنحة القطرية 100 دولار للعائلات المتعففة في قطاع غزة ستصرف لـ 100 ألف أسرة بزيادة 25 ألف اسرة عن العدد الذي تم صرفه الشهر الماضي، وسيتم إدخال أسماء جديدة من المسجلة على قائمة الانتظار.

وشددت المصادر أن قرار زيادة عدد الأسر المستفيدة لم يتم إبلاغه للدوائر الرسمية في قطاع غزة حتى الآن، وأنه سيتم إبلاغها قريباً لترتيب الأسماء وفقاً للشروط المعمول بها.

يشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، أوضحت أنه لم يصدر أي تغيير على كشوفات المنحة القطرية الـ 100 دولار حتى الآن.

وأكدت المصادر أن قطر ملتزمة باتفاق المنحة القطرية للاسر الفقيرة في قطاع غزة حتى تشمل أكبر قدر ممكن من الأسر الفلسطينية المتعففة في قطاع غزة.

روابط الرسمية لفحص الـ 100 دولار دفعة شهر 1 يناير 2020 :-

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رابط فحص 100 دولار من خلال ( الرابط  ) .

وزارة التنمية الاجتماعية رابط فحص 100 دولار من خلال ( الرابط  ) .

Exit mobile version