جيش الاحتلال والأوضاع بغزة

جيش الاحتلال يغلق مناطق محاذية لقطاع غزة خوفاً من نيران قناصة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الثلاثاء، عن إغلاق طرق ومواقع في “غلاف غزة” ومحاذية للسياج الأمني المحيط بقطاع غزة، مبيناً أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب تقييم للوضع.

وقالت الإذاعة العامة العبرية “كان” إن قرار جيش الاحتلال جاء في أعقاب تخوف من إطلاق نيران قناصة من قطاع غزة.

وأوردت الإذاعة العبرية عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إنه “في أعقاب إنذارات وعزم ناشطين إرهابيين تنفيذ عملية في منطقة السياج، تقرر إغلاق طرق ومواقع من أجل منع وصول مواطنين”.

وقال الجيش في بيان إنه تم منع الدخول إلى المواقع التالية: النصب التذكاري “السهم الأسود”، “غفعات هبعمونيم”، “غفعات نزميت”، “غان هنوفليم” و”الفارس الوحيد”.

وتابع بيان الجيش أنه “لا توجد تعليمات خاصة للجبهة الداخلية للبلدات المحاذية لجدار القطاع”.

يأتي ذلك في وقت بحث فيه السفير القطري محمد العمادي مع قيادة حركة حماس مساء الإثنين، ملفات عدة أبرزها, تثبيت التهدئة وإعادة الإعمار, ورفع الحصار عن غزة.

جاء ذلك خلال لقاء السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بقيادة حركة حماس في قطاع غزة برئاسة السيد يحيى السنوار.

وناقش السفير العمادي مع وفد الحركة الأوضاع السياسية الراهنة وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، معربا عن أمله الكبير في تحقيق الاستقرار في الأراضي الفلسطينية كافة.

وشدد السفير العمادي على أن دولة قطر تبذل جهوداً كبيرة مع كل الأطراف لضمان تثبيت وقف إطلاق النار وعدم تجدد التصعيد، مؤكدا حرص قطر على مواصلة تقديم الدعم للفلسطينيين على كافة الأصعدة وبالتعاون مع مختلف الجهات.

Exit mobile version