المعتقلين من أراضي 48

أكثرها الخليل.. 416 اعتداء من المستوطنين على أهالي الضفة خلال 6 أشهر

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

كشف تقرير إسرائيلي عن اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية خلال العام الجاري، مقارنة بالأعوام السابقة حيث شهدت الاعتداءات تصاعداً كبيراً منذ بداية العام.

وذكرت معطيات نشرتها منظمة “ييش دين” أنه تم تسجيل 416 حادثة اعتداء للمستوطنين على فلسطينيين في الضفة الغربية خلال الستة أشهر الاولى من العام الجاري وذلك بالمقارنة مع 507 اعتداءً في العام 2020 بأكمله.

وبحسب المعطيات توزعت الاعتداءات ما بين اعتداءات على الممتلكات والاعتداء الجسدي وإحراق المركبات، ولعل الأبرز فيها هو إحراق غرفة صفية في عوريف جنوبي نابلس في يناير الماضي بالإضافة إلى إحراق مسجد في البيرة في شهر يوليو.

في حين تعتبر المنطقة الأكثر تعرضاً للاعتداءات مدينة الخليل بوقوع 156 اعتداء، وبعدها رام الله التي وقع فيها 105 اعتداءات أما منطقة شمال الضفة فقد وقع فيها 81 اعتداء.

في سياق متصل أصيب شابين واعتقل آخر على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها، فجر اليوم الثلاثاء، مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن شابين أصيبا برصاص “التوتو” أحدهما في الظهر والآخر في القدم، خلال مواجهات دارت مع قوات الاحتلال عقب اقتحام المخيم، وجرى نقل المصابين إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله لتلقي العلاج، ووصفت حالتهما بالمتوسطة.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب باسم محمد زايد (23 عاماً) عقب دهم منزل ذويه، كما اقتحمت منازل عدد من المواطنين في حارة الزير وفتشتها وعاثت بها خراباً وكسرت محتوياتها، قبل الانسحاب من المخيم.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يشرع بحملة الاعتقالات اليومية في مدن الضفة

Exit mobile version