غزة طائرات الاحتلال تشن غارات على أهداف في خانيونس جنوب القطاع-غزة

طائرات الاحتلال تشن غارات على أهداف في خانيونس جنوب القطاع

غزةمصدر الإخبارية

قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، مساء السبت، موقعين للمقاومة غربي مدينة خانيونس جنوب القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

وبحسب مصادر محلية فإن طائرات الاحتلال الاسرائيلي قصفت محررة حطين قرب موقع فجر التابع للمقاومة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بعدد من الصواريخ، كما استهدفت الطائرات الحربية الاسرائيلية موقع “الخيل” التابع للمقاومة في منطقة معن بخانيونس جنوب قطاع غزة.

أشارت المصادر الى سماع فيما دوي انفجار آخر في المنطقة دون أن يبلغ عن اصابات حتى اللحظة.
من جهتها، أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، عدم وصول أي اصابات إلى مستشفياتها جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمناطق مختلفة في مدينة خانيونس.

وزعمت القناة 13 العبرية أن الجيش الإسرائيلي قصف أهدافا في خانيونس جنوب قطاع غزة رداً على استمرار إطلاق البالونات.

وعثرت الشرطة الإسرائيلية، السبت، على بالونات متفجرة مرتبطة بـ”رأس متفجرة لقذيفة آر.بي.جي”، في مناطق مختلفة في النقب.

وخلال الأسابيع الماضية أطلق عدد من البالونات الحارقة تجاه المستوطنات الواقعة في نطاق ما يسمى بـ”غلاف غزة”، المتاخم للسياج الأمني الفاصل شرق القطاع.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “إن مقاتلات حربية أغارت على عدد من المواقع التابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة، ومن بينها موقع لإنتاج وسائل قتالية ومجمع عسكري، يحتوي على منشآت تستخدم لتجميع استخباري، وذلك ردًا على إطلاق البالونات المفخخة”، وفق زعمه.

وكانت (القناة 13) الإسرائيلية، قالت: إن الجيش قصف هدفاً بقطاع غزة، رداً على استمرار إطلاق البالونات.

في السياق، أكدت وزارة الصحة بغزة، عدم وصول أي إصابات إلى مستشفياتنا، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمناطق مختلفة في خانيونس.

وتأتي عودة الفلسطينيين في غزة لاستخدام أسلوب إطلاق البالونات بعد مماطلة إسرائيلية في تنفيذ بنود تفاهمات التهدئة الذي تم بينها وبين الفصائل الفلسطينية برعاية مصرية وأممية، والذي كان أهم شروطه رفع الحصار عن غزة.

وأفادت مصادر فصائلية رسمية في الآونة الأخري أن الفصائل الفلسطينية تتحضر للعودة لاستخدام أساليبها التي انتهجتها في السنوات الأخيرة للضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن غزة المفروض منذ أكثر من 13 عاماً

Exit mobile version