بالتفاصيل.. فيسبوك يعلن عن عدد كبير من الوظائف الشاغرة

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلن المدير التنفيذي لموقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ، عن عدد ضخم من الوظائف الجديدة في دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن انتقادات كثيرة توجهت إليه بعد هذا الإعلان.

في التفاصيل كتب عملاق شبكات التواصل الاجتماعي في مدونته:” اليوم نعلن عن خطة لخلق 10 آلاف وظيفة جديدة تتطلب مهارات عالية داخل الاتحاد الأوروبي، وعلى مدى السنوات الخمس المقبلة”.

وبيّن فيسبوك أن الوظائف الجديدة ستشمل “مهندسين متخصصين”، لكنه لم يكشف مزيداً من التفاصيل.

ولفت إلى ان إعلان الوظائف الضخم يأتي في إطار ما يعرف بمشروع “metaverse”، لبناء عالم افتراضي عبر الإنترنت، حيث يمكن للأشخاص التنقل والاتصال والعمل وحتى اللعب في ظل هذه البيئة الافتراضية.

ويشار إلى أن زوكربيرغ من أبرز الأصوات المنادية بدعم فكرة هذه المشروع، الذي من شأنه طمس الحدود بين العالم المادي والعالم الرقمي، وتقوم تقنية المشروع على ارتداء الشخص لنظارات افتراضية تجعله يشعر كما لو أنه يواجه صديقه وجها لوجه، رغم أنهما في الحقيقة على بعد آلاف الأميال.

واللافت في الأمر أن إعلان فيسبوك عن الوظائف الجديدة لم يلقَ إعجاب الجميع، فقد صب كثيرون غضبهم على فيسبوك، بسبب ما قالوا إنه فشل في مكافحة الأخبار المضللة وخطاب الكراهية.

وفي الساسبق كشفت وثائق مسربة من “فيسبوك” أن الموقع تمكن من حذف 2 في المئة فقط من إجمالي منشورات خطاب الكراهية في صفحاته، رغم أنه يدعي أن لديه أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تلاحق المحتوى الضار.

اقرأ أيضاً: فيسبوك تعلن عن لجنة تحقيق في حجب المحتوى الفلسطيني