رئيس السلطة عقوبات على قيادات السلطة

الرئيس عباس يدعو لعقد لقاءات مشتركة مع القطاع الخاص للنهوض بالاقتصاد الوطني

رام الله _ مصدر الإخبارية

دعا رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد, الحكومة والجهات المعنية بعقد الاجتماعات الدورية للفريق الاقتصادي الوطني الذي يضم أعضاء من الحكومة والقطاع الخاص وذلك من أجل تذليل كل العقبات التي تعترض النهوض بالاقتصاد الوطني.

وأكد الرئيس عباس أن القطاع الخاص الفلسطيني هو شريك لا غنى عنه في نضالنا الوطني من أجل التحرر من الاحتلال والنهوض بالاقتصاد وتحقيق الحرية والاستقلال.

جاء ذلك خلال استقبال جرى بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بين رئيس السلطة الفلسطينية، ووفدًا من القطاع الخاص وسيدات ورجال الأعمال الفلسطينيين.

وأوضح الرئيس، أنّ أصحاب الأعمال الفلسطينيين شكلوا نموذجا للمال الوطني الداعم لقضية شعبه، مشددًا على الدعم الكامل ومنح التسهيلات اللازمة لتسريع عملية الاستثمار ودعم المشاريع الوطنية، من ناحية التشريعات وتقديم التسهيلات التي تعزّز توجه المستثمر نحو الاقتصاد الوطني.

وأشار الرئيس إلى أنه أعطى تعليماته لتوطين الاستثمار الفلسطيني في الداخل، ودعم القطاع البنكي والقطاعات الاقتصادية الأخرى والحفاظ عليها باعتبارها دعامة أساسية من دعائم بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة.

واستمع الرئيس، لمداخلات الحضور من أصحاب الأعمال وملاحظاتهم التي أكدت أهمية تذليل العديد من العقبات التي تعترض نمو الاقتصاد الفلسطيني وتسهيل الاستثمارات، مؤكدين مواصلة وقوفهم خلف القيادة السياسية وتوجهاتها الوطنية، وحرصهم على توطين الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني.

بدوره، رحب الرئيس، بالحوار الصريح والبنّاء، مشيدًا بالجهود التي يقوم بها رجال الأعمال الفلسطينيين لدعم صمود شعبهم، والاستثمار بالاقتصاد الوطني الذي يملك الكثير من الفرص الاستثمارية التي يجب الاستفادة منها، بشكل يعود بالنفع على المواطن والمستثمر في آن واحد.

 

Exit mobile version