الشؤون المدنية

الشؤون المدنية لمصدر: اتصالات حثيثة لحل قضية الأسيرة نسرين أبو كميل

 

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أكد رئيس الشؤون المدنية في قطاع غزة اياد نصر، اليوم الاثنين، بدء الشؤون المدنية باتصالات وجهود منذ الأمس لحل مسألة دخول الأسيرة نسرين أبو كميل لقطاع غزة.

وقال نصر في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إنهم بدأوا جهود واتصالات حثيثة للوقوف على تفاصيل القضية والتعامل معها.

بدوره قال حازم أبو كميل، زوج الأسيرة المحررة نسرين أبو كميل، أن الاتصالات مستمرة للعمل على إدخالها لقطاع غزة بعد الإفراج عنها بالأمس بعد ستة سنوات من الاعتقال في سجون الاحتلال.

وأوضح أبو كميل في حديث إذاعي الاثنين، أن الاتصالات إيجابية حتى اللحظة، وسط تدخل من الصليب الأحمر ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة لتلقيه اتصال من وزير الأسرى قدري أبو بكري بشأن إجراءات التنسيق لإدخالها غزة.

والأسيرة نسرين تبلغ من العمر “46 عاماً”، وهي من سكان حيفا ومتزوجة في غزة، وأم لسبعة أطفال حرمهم الاحتلال من زيارتها طيلة فترة اعتقالها وأصغرهم كان عمره ثمانية أشهر عند اعتقالها، وأكبرهم أميرة التي كان عمرها 11 عاماً حين اعتقالها.

وكانت مخابرات الاحتلال قد استدرجت الأسيرة نسرين واعتقلتها عند حاجز بيت حانون شمال القطاع، بعد تلقيها اتصالاً من المخابرات للحضور للحاجز المذكور لاستلام تصريح زوجها لدخول الأراضي المحتلة، والسماح له بزيارة أهلها في حيفا بتاريخ 17 تشرين الأول 2015، وبعد وصولها للمكان تم اعتقالها وتحويلها لسجن عسقلان لمدة 31 يوماً، والاعتداء عليها بالضرب والتعذيب خاصة على منطقة القلب مما سبب لها ضعف في عضلة القلب، ثم تم نقلها إلى سجن “الشارون” وبقيت هناك حوالي الشهر ونصف، ومن ثم تم نقلها لسجن “الدامون” حتى الإفراج عنها.

Exit mobile version