الغرفة التجارية: إلتقينا برئيس اللجنة الحكومية لإنهاء معاناة محلات سوق الزاوية

رؤى قنن_ مصدر الإخبارية

كشفت الغرفة التجارية بغزة، مساء اليوم الأحد، عن عقدها لقاءً مع رئيس اللجنة الحكومية بغزة، عصام الدعاليس، للبحث في إنهاء معاناة محلات سوق الزاوية، مؤكدةً على رفضها لخطوة وزارة الأوقاف التي قدمت إخطارات لأصحاب محلات سوق الزاوية، بإنهاء التعاقدات التجارية معهم.

وعبر عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة المهندس وائل العاوور، في تصريحات لشبكة مصدر الإخبارية، عن قلق الغرفة التجارية، حول الإجراء الذي اتخذته وزارة الأوقاف بقطاع غزة، فيما يتعلق بأصحاب محلات سوق الزاوية والمتمثل في تقديم إخطارات انتهاء عقود الإيجار، في الوقت الذي لا زال العشرات من المحلات المدمرة والمغلقة بعد حادثة سوق الزاوية، دون أي تعويض أو إعادة إعمار.

وأوضح العاوور أن اللقاءات مع مختلف الجهات الحكومية ووزارة الاقتصاد، لم تحقق أي نتائج ملموسة لصالح التجار في سوق الزاوية حتى الان.

وشدد على أن إجراءات تقديم هذه الإخطارات لأصحاب محلات سوق الزاوية ليست مناسبة وغير مقبولة، في الوقت الذي مازال السوق مصنف كمنطقة منكوبة ويجب إعادة إعماره.

وأكد العاوور أن الغرفة التجارية بمدينة غزة، بذلت جهود مستمرة لانهاء هذا الامر، باعتبارها الممثلة للتجار، مؤكداً أنهم ما زالوا ينتظروا اجراءات الحكومة لتقديم تعويضات لأصحاب المحلات المتضررة، وإعادة إعمار سوق الزاوية.

وصرح الناطق باسم الداخلية بغزة  بأن انفجار في منطقة سوق الزاوية بمدينة غزة وقع صباح الخميس في منزل مكون من عدة طوابق، وأدى لانهيارات في أجزاء كبيرة من المنزل، وأضرار أخرى في المنازل والمحال التجارية المجاورة.

وأكد البزم أن فرق الدفاع المدني والشرطة تمكنت من السيطرة على الحريق الناتج عن الانفجار بسوق الزاوية وأدّى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.