التنمية ترد على الاتحاد الأوروبي حول أسباب تأخير مستحقات الشؤون الاجتماعية

رام الله – مصدر الإخبارية

ردت وزارة التنمية الاجتماعية على تصريحات الاتحاد الأوروبي حول تأخر دفع مساهمات الاتحاد الأوروبي لصالح مستحقات الشؤون الاجتماعية.

وقالت التنمية في تصريحات لها اليوم الأحد إنها تقوم بشكل دوري بعملية تحديث بيانات المستفيدين من العائلات الفقيرة سواء في الضفة او غزة، وهذا الأمر يتم وفق شفافية تامة والاتحاد الأوروبي يعلم ذلك بشكل جيد، وأن عملية المراجعة كما يدعي الاتحاد الأوروبي لا تستغرق عاماً كاملاً.

كما استهجنت وزارة التنمية تصريحات مسؤول مكتب الاعلام والاتصال في الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان التي برر فيها تأخر دفع مساهمات الاتحاد الأوروبي لصالح مستحقات الشؤون الاجتماعية أن الملف يحتاج لمزيد من التدقيق ويحتاج للتحديث المستمر للأشخاص والعائلات المحتاجة.

واعتبرت التنمية أن هذه التبريرات غير صحيحة وغير دقيقة وهي تضر بالاتحاد الأوروبي داعيةً الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة هذه التصريحات .

وكان شادي عثمان اكد في تصريحات له أمس السبت التزام الاتحاد الاستمرار في دعم مخصصات الشؤون الاجتماعية للعائلات الفلسطينية الفقيرة.

وأوضح عثمان أنه لا تغيير على برنامج الدعم الأوروبي لهذا الملف ضمن السياسة الأوروبية للاتحاد، مضيفاً: ” ستكون الأموال التي سيتم إقراراها للمساهمة في دعم مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في فلسطين متوفرة في الجزء الأول من العام القادم 2022″.

كما توقع عثمان أن تكون الدفعات لهذا الملف منتظمة على غرار الأعوام الماضية دون تأخير.

اقرا أيضاً: الاتحاد الاوروبي: دفعة مالية للسلطة لدعم الرواتب قبل نهاية الشهر الجاري