مخيم المغازي

الغمري لمصدر: البدء بإعادة اعمار ما خلفه القصف  للشارع الرئيسي لمخيم المغازي

رؤى قنن _ مصدر الإخبارية

أعلنت بلدية المغازي اليوم السبت, عن البدء بإعادة اعمار ما خلفه القصف  للبنى التحتية بالشارع العام المؤدي إلى داخل مخيم المغازي الذي اصابه دمار كبير في العدوان الأخير.

وأكد رئيس بلدية المغازي أ. حاتم الغمري في تصريحات لشبكة مصدر الإخبارية, أنّ القسم الهندسي في البلدية وبتنفيذ  قطر الخيرية و بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية باشر بإعادة إعمار البنية التحتية بالشارع العام.

وأضاف الغمري بأنّ الإصلاحات ستشمل  شبكة الصرف الصحي ومياه الأمطار وتبليط الأرصفة لحركة المرور وكل ما يحتاجه الشارع وإعادته لما كان عليه قبل القصف, مشيراً إلى أنّ تأخير الاعمار جاء بسبب اغلاق المعابر وارتفاع اسعار المواد .

وأوضح الغمري  أنّ الشارع بحاجة ماسة للإعمار بأقصى سرعة مطلوبة لأنه المتنفس الرئيسي للمخيم ،منوها الى أن  العمل في  البنية التحتية لهذا الشارع هو بداية الأعمال على مستوى محافظات غزة، مقدما الشكر لقطر الخيرية وسلطة المياه الفلسطينية على مجهودهما في هذا العمل

ومن جانبه بين م. ابراهيم الخطيب المختص بشبكة المياه والصرف الصحي, أنّ مخيم  المغازي يعاني في الفترة الحالية من القصف الذي تعرضت له شبكة المياه والصرف الصحي، مؤكدا أنه سيتم حل كل الإشكاليات بعد الإصلاح الذي نقوم به وسنعمل أيضا على اصلاح  شبكات تصرف مياه الامطار .

ومن الجدير بالذكر أن بلدية المغازي بدأت بتأهيل المدخل الشمالي للمخيم حفاظا على سلامة المواطنين ،حيث تم تجهيز المخططات سابقا بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لضمان سلامة وامن والمواطنين.

Exit mobile version