عملات رقمية

الولايات المتحدة تُحذّر بفرضها للعقوبات على بورصات العملات الرقمية

واشنطن _ مصدر الإخبارية

حذرت الولايات المتحدة من إقدامها لفرض عقوبات على بورصات العملات الرقمية، في حال سمحت للبلدان التي يفرض عليها عقوبات بالتعامل مع هذه العملات.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، “إنها ستفرض عقوبات على بورصات العملات المشفرة وشركات المحفظة الرقمية في حال لم تمنع البلدان الخاضعة للعقوبات من الوصول إلى تلك العملات”.

وحثت الشركات المتعاملة بالعملات المشفرة على استخدام أدوات وتقنيات لتحديد الموقع الجغرافي للشخص الذي يتعامل بالعملات الرقمية.

وأضافت “الخزانة الأمريكية”، أنه يتم اتخاذ المزيد من الإجراءات لمساعدة صناعة العملات الرقمية على منع إساءة استخدام الأفراد الخاضعين للعقوبات وغيرهم من المشغلين غير القانونيين.

كما فرضت الولايات المتحدة، عقوبات على منصة لتداول العملات المشفرة لارتباطها بعمليات ابتزاز وطلب فديات مالية، في الوقت الذي تسعى فيه إدارة الرئيس، جو بايدن، للحد من الجرائم الرقمية بعد ارتفاع معدلاتها مؤخرًا.

ولم تذكر وزارة الخزانة الأمريكية، التي أعلنت العقوبات، ما إذا كانت منصة ”سوكس“ ضالعة في أي من الجرائم، لكنها أشارت إلى أن 40% من سجل تعاملاتها مرتبطة بـ“جهات غير مشروعة“.

وأكدت أن العقوبات هي الأولى من نوعها ضد منصة لتبادل العملات المشفرة.

وحذرت الولايات المتحدة أيضا، الشركات والأفراد الذين يدفعون فديات مالية للقراصنة لاسترداد ملفاتهم وبياناتهم بأنهم قد يواجهون أنفسهم فرض عقوبات عليهم.

وفي عام 2017، أثيرت تدريجيًّا إمكانية استخدام إيران للعملات المشفرة، وخاصة عملة “بيتكوين” للتحايل على العقوبات وكسب المال..

 

Exit mobile version