المدن السكنية المصرية - كورنيش شمال غزة - مواد الإعمار - المواد الخام - معبر رفح - أسعار المواد - البضائع الواردة لغزة - مصر غزة - تركيا ومصر- تسهيلات مصرية

مصر تخفض الرسوم المفروضة على البضائع الواردة لقطاع غزة إلى 25%

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر مطلعة، اليوم السبت، عن موافقة الجانب المصري على تخفيض الرسوم المفروضة على البضائع الواردة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح للنصف وتوحيدها على أصناف كبيرة من البضائع.

وقالت المصادر لشبكة مصدر الإخبارية، إن الجانب المصري وافق على تخفيض الرسوم المفروضة على البضائع الواردة عبر معبر رفح من 50% إلى 25%.

وأضافت المصادر أن هذه الموافقة تأتي استجابة للمباحثات التي جرت مع الوفد الاقتصادي الذي زار القاهرة مؤخراً، وطالب فيها بخفض قيمة الرسوم المفروضة على النقل والتأمين للبضائع الواردة لغزة.

وأشارت المصادر إلى أن الموافقة تتضمن أيضاً توحيد أسعار النقل لكافة البضائع الواردة عبر معبر رفح لغزة، وإنهاء وضع الأسعار وفقاً للصنف والنوع بما يجعلها موازنة لأسعار النقل على معبر العوجا.

وأكدت المصادر أن الجانب المصري سيسمح بإدخال كافة أصناف الحديد لغزة غداً الأحد بالإضافة لعدد من المواد الخام اللازمة للصناعات الفلسطينية.

وكان الأمين سر اتحاد الصناعات الإنشائية في قطاع غزة محمد العصار قد طالب بفتح أفاق التبادل التجاري مع قطاع غزة بشكل كامل وزيادة عدد الشركات المصرية العاملة على معبر رفح وعدم اقتصاره على شركة واحدة لتوريد السلع والبضائع للقطاع.

وطالب العصار الجانب المصري بضرورة السماح بحرية التبادل التجاري مع غزة بالاتجاهين، والسماح بتداول وتحويل الأموال الخاصة بالعمليات التجارية عبر البنوك الرسمية في مصر وقطاع غزة.

وتصل الرسوم التي تفرضها شركة أبناء سيناء التي يديرها رجل الأعمال المصري إبراهيم العرجاني التي تتولى ملف توريد البضائع إلى قطاع غزة إلى 60% وتجبيها كرسوم نقل وتأمين.

Exit mobile version