بيت لحم مواجهات انتهاكات إصابة مواطنين - مواجهات بلدة بيتا مواجهات سلوان نابلس الاحتلال الخليل - مواجهات نابلس الاحتلال

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال واعتداءات لمستوطنين في الضفة والقدس

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال وآخرون جراء اعتداء مستوطنين عليهم في أنحاء متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين.

ففي قلقيلية أصيب شابان بجروح والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة، وأطلقت تجاههم الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أغلقت إحدى الطرق الفرعية المؤدية للقرية بالسواتر الترابية، بهدف إعاقة وصول المزارعين الى حقول الزيتون.

وفي سلفيت أصيب أربعة مواطنين بجروح ورضوض، اليوم الجمعة، في اعتداء للمستوطنين على قاطفي الزيتون في قرية ياسوف شرقاً.

وقال مزارعون إن نحو 30 مستوطناً من مستوطنة “رحاليم” المقامة على أراضي قرية ياسوف، هاجموا المزارعين بالحجارة أثناء قطفهم ثمار الزيتون، ما أدى الى إصابته بالرأس، وزوجته خولة عصايرة في القدم، ونجله صهيب برضوض في ظهره.

وتابع المزارعون أن المستوطنين حطموا زجاج مركبة، ورشوا غاز الفلفل على وجه المواطنة جمانة سليمان وسرقوا هاتفها المحمول وعلب دواء، إضافة إلى سرقة ثمار الزيتون والسلالم والمفارش.

وأشاروا الى أن المنطقة تعرف بالقرنة، وتتعرض بشكل مستمر لاعتداءات الاحتلال ومستوطني “راحيل” بهدف تهجير المواطنين وتفريغهم من أراضيهم.

في نفس الوقت اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بلدة بدو، شمال غرب القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة الكروم من البلدة، اطلقت خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز، باتجاههم. ولم يبلغ عن إصابات.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين من باحات المسجد الأقصى المبارك.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت باحات المسجد الأقصى، وأوقفت ثلاثة مواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية قبل ان تعتقلهم، وهم: علاء دويري، وخليل أبو سمرة، وصالح سعسع، وثلاثتهم من محافظة قلقيلية.

اقرأ أيضاً: قوات الاحتلال تبدأ تنفيذ مناورة عسكرية غربي جنين

Exit mobile version