سلطة النقد تُطلق منصة “منشأتي” الإلكترونية لدعم وتنمية المشاريع

رام الله _ مصدر الإخبارية

أطلقت سلطة النقد الفلسطينية، منصة “منشأتي” (www.monshati.ps)، بمشاركة محافظ سلطة النقد فراس ملحم ونائبه محمد مناصرة، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية عمر هاشم، وأمين عام الاتحاد جمال جوابرة.

وتُعد منشأتي المنصة الإلكترونية الأولى في فلسطين التي تقدم خدمات نوعية لدعم القدرات المالية والإدارية لأصحاب المشاريع متناهية الصغر والصغيرة جدًا والصغيرة والمتوسطة، وتمكنهم من الوصول لمصادر التمويل، وذلك خلال فعالية بثت مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي،

وأوضح ملحم أن إطلاق هذه المنصة يأتي لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة بالشراكة مع الحكومة، وذلك بتوفير التمويل من خلال إطلاق “صندوق استدامة”.

وأكد ملحم أهمية تضافر جهود المؤسسات العامة والخاصة في تنمية واستدامة المشاريع وتطوير الاقتصاد الوطني.

وشكر ملحم اتحاد الغرف التجارية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومركز التجارة الفلسطيني “بال تريد”، وبنك فلسطين، والمعهد المصرفي الفلسطيني على مساعدتهم في إنجاز منصة “منشأتي”.

وتتضمن منصة منشأتي، التي تديرها سلطة النقد، خدمات إرشادية حول كيفية تأسيس مشروع جديد أو تطوير المشاريع القائمة، وذلك من خلال أدلة إرشادية مكتوبة وفيديوهات تدريبية مسجّلة في مجال تطوير الخبرات والتدريب المهني المتخصص، يقدمها مجموعة من المتخصصين والمدربين وبأعلى المستويات من الجودة وينفذها المعهد المصرفي الفلسطيني.

وتمكّن منصة “منشأتي” مستخدميها من تقديم طلب تمويل لمشاريعهم إلكترونيًا، وذلك باختيار أحد المصارف أو مؤسسات الإقراض، ويتم متابعة الطلب من قبل إدارة المنصة للتأكد من الرد عليه، بالإضافة للخدمات التي تقدمها المنصة للمساعدة في تسويق منتجات المشاريع والاستفادة من الخدمات المالية الإلكترونية، كما أن المنصة متاحة كتطبيق عبر الأجهزة الذكية باسم “منشأتي” عبر نظامي Android وIOS لتسهيل الوصول إليها بأفضل الطرق.