تنمية غزة: وفرنا آلاف المساعدات الغذائية والنقدية للأسر الفقيرة خلال رمضان- تنمية غزة المنحة القطرية

توضيح من وزارة التنمية بغزة حول صرف منحة 100 دولار ومخصصات الشؤون

غزة -مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، اليوم الخميس، توضيحاً حول صرف منحة 100 دولار، وصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

أوضحت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت في تصريحات لإذاعة الأقصى (محلية)، إن “صرف المنحة القطرية الـ100 دولار أصبحت بين أيدي الأمم المتحدة والجنة القطرية”.

ونفت الكحلوت، علاقة الوزارة في اختيار الأسماء والمعايير والآليات التي يتم الصرف بناء عليها.

ودعت الأسر التي حدثت بياناتها وكانت تستفيد من المنحة في الدفعات الماضية ولم تستفد في هذه الدفعة مراجعة مقر الوزارة لاحتمال وجود خطأ في البيانات وحل الإشكالية.

وفيما يتعلق بمخصصات الشؤون الاجتماعية، أفادت بأنه حتى اللحظة لا جديد بشأن موعد صرف مخصصات التنمية الاجتماعية، متأملة أن تكون هناك أخباراً جديدة قادمة.

ونشرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة، أمس الأربعاء، رابط فحص للمستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار.

رابط فحص منحة 100 دولار القطرية

 

وكشف مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط في وقت سابق عن بدء صرف منحة 100 دولار القطرية لبعض العائلات في قطاع غزة، خلال هذا الأسبوع، دون أن يحدد موعدا فعلياً لعملية الصرف.

وبيّن مسؤول في المكتب لم يكشف عن اسمه في تصريحات محلية إنه من المقرر أن تستفيد من منحة 100 دولار النقدية القطرية نحو 95 ألف عائلة في قطاع غزة خلال أيام.

ولفت المسؤول إلى أن عملية الصرف ستتم وفق الآلية التي تمت خلال الشهر الماضي عبر أماكن صرف معتمدة ومحددة تم الاتفاق عليها بين الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي التابع لها وبين السلطة الفلسطينية وبدعم من دولة قطر.

في نفس الوقت أوضح أنه لا توجد إشكاليات في عملية صرف المساعدات النقدية، وستصل رسائل للمستفيدين تشير إلى موعد ومكان الاستلام بالتحديد.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version