غارات على العاصمة السورية -البنتاغون سوريا الفصائل الفلسطينية

الاحتلال يشن عدواناً على سوريا والفصائل الفلسطينية تدين

غزة – مصدر الإخبارية

أدانت الفصائل الفلسطينية اليوم الخميس، عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي أستهدف منطقة تدمر ريف حمص الشرقي في سوريا فجر اليوم، الذي أدى لاستشهاد جندي من عناصر الجيش السوري وجرح ثلاثة آخرون.

واعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، العدوان على سوريا بانه دليلاً آخر على أهدافة بإبقاء سوريا في دائرة الاستهداف والضغط وتهديد أمنها.

وأكد شهاب في حديث لقناة “الميادين”، على وقوف حركته إلى جانب سوريا التي تتمثل جدار العروبة الصلب في وجه التطبيع؛ وفق تعبيره.

وشدد شهاب على ان سوريا دفعت وتدفع ثمن موقفها الواضح الداعم للمقاومة ولحقوق الشعب الفلسطيني ، وتمسكها بالثوابت القومية.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس اليوم الخميس، أن قصف الاحتلال على سوريا وتسببه بسقوط شهيد وجرحى، عدوان صارخ وبلطجة مفضوحة.

‏وبين قاسم ان ردع الاحتلال ومنعه من تكرار عدوانه، يكون بالمواجهة والتصدي له وتدفيعه ثمن جرائمه والرد على هجماته وعدم السماح له بفرض قواعد اشتباك.

من جهتها رأت الجبهة الشعبية أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في العدوان على سوريا الشقيقة ما هو إلا تواصل لمخطط استنزافها، وتفتيت وحدتها ووحدة أراضيها، مؤكدة أن هذا العدوان ما كان ليستمر لولا الدعم الأمريكي المتواصل لهذا الاحتلال، وفي ظل تواطؤ أنظمة عربية وإقليمية منغمسة في هذا المخطط.

كما جددت الشعبية دعوتها للشعوب العربية وجميع القوى الوطنية والتقدمية للالتفاف حول سوريا والدفاع عن وحدة أراضيها وسيادتها الكاملة على كل شبر منها، وإعادة الاعتبار لوحدة الصراع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي.

ويشار الى ان جندياً من الجيش السوري استشهد وجُرح 3 آخرون جرّاء عدوان إسرائيلي جوي باتجاه منطقة تدمر بريف حمص الشرقي فجر اليوم الخميس.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة سانا أنه “حوالى الساعة الحادية عشرة و34 دقيقة ليلاً نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه منطقة التنف باتجاه منطقة تدمر في ريف حمص، مستهدفاً برج اتصالات وبعض النقاط المحيطة به، ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح 3 آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وكانت غرفة عمليات حلفاء سوريا اتخذت قراراً بالرد على العدوان الذي نفذته الطائرات “الإسرائيلية” والأميركية ليل الامس، على نقاط تتبع للقوات الحليفة في منطقة تدمر بحمص وسط سوريا.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version