المستوطنين- الأغوار الشمالية - مستوطنون كرفانات أراضي يانون - عنف المستوطنين - المستوطنين بيت لحم

الاحتلال يعتقل 12 مواطناً والمستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون في الضفة المحتلة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 12 مواطنا من الضفة المحتلة، فيما قامت مجموعات المستوطنين باقتلاع ما يزيد عن 80 شجرة زيتون شمال رام الله.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين: عمر أبو راتب، ورامز يوسف حسين الشوملي (23 عاما) من مدينة بيت ساحور.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا لا يزال مجهول الهوية، عقب اقتحامها حي الطيرة بمدينة رام الله.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين من مخيم العروب، وهم: عماد أبو شرار، ونجله أحمد، وآدم إبراهيم محفوظ، وأحمد رافت البدوي، وقصي خالد البدوي، وأحمد رافت الطيطي.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين، وهم: عادل قرنفلة من حي التعاون العلوي، والضابط في جهاز الاستخبارات العسكرية حامد صراوي، والنقيب في جهاز الأمن الوطني مجد أبو شرار من حي المخفية.

اقتلع مستوطنون، أكثر من 80 شجرة زيتون في قرية المغير شمال مدينة رام الله، وجرفوا أراض زراعية تزيد مساحتها عن 60 دونما.

وقال رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليا لـ”وفا”، اليوم الخميس، إن “مزارعي القرية تفاجأوا يوم أمس بقيام مستوطنين باقتلاع وتكسير أكثر من 80 شجرة زيتون، في المنطقة القريبة من مستوطنة “عادي عاد” ويمنع الاحتلال المواطنين من الوصول إليها.

وأضاف أن المستوطنين الذين وفرت قوات الاحتلال الحماية لهم، اعتدوا على المزارع أكثم النعسان، الذي أصيب برضوض وجروح نتيجة ذلك الاعتداء.

وأشار أبو عليا إلى أن المستوطنين أقدموا أمس أيضا على تجريف مساحات واسعة من أراضي القرية تزيد عن 60 دونما، كانوا فيما سبق اقتلعوا منها حوالي 500 شجرة زيتون.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version