مدينة مائية

توقيع اتفاقية لإنشاء أكبر مدينة مائية في فلسطين على مساحة 150 دونمًا

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

وقّعت شركتا “بوابة أريحا” و “الجابر للاستثمار”، اتفاقية لإنشاء مدينة مائية في أريحا، في مشروع بوابة أريحا على مساحة تقارب 150 دونمًا.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة بوابة أريحا للاستثمار العقاري عمار العكر على اعتزازه بالشراكة في تأسيس أكبر مدينة مائية في فلسطين.

وأوضح العكر أن المدينة ستُقام على مساحة تقارب 150 دونمًا، وسيتم تنفيذها بأعلى المواصفات العالمية، وتحت إشراف شركات عالمية متخصصة.

وبين أن هدف المشروع  تشجيع السياحة الداخلية والخارجية وتعريف الزوّار بمدينة أريحا وتاريخها العريق، بالإضافة لتنشيط السياحة داخل المدينة, وجعلها نقطة جذب للسياحة المحلية والخارجية.

وأشار العكر إلى تطلع الشركة في تنفيذ المزيد من المشاريع الاستثمارية الضخمة ذات الطابع الترفيهي والسياحي بالشراكة مع مشروع بوابة أريحا.

من جانبه, أشار المدير العام لشركة الجابر للاستثمار غاندي جابر إلى ضرورة الاستثمار في فلسطين، لتوفير احتياجات المواطنين وفرص عمل لهم، وتقوية الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أنه متحمس للغاية لإنهاء مشروع المدينة المائية وافتتاحه، مما سيحققه من نقلة نوعية في عالم الترفيه في فلسطين، وخصوصًا لجذب السياحة الداخلية، نظرًا لقلة الأماكن الترفيهية التي تلبي حاجة كافة الأعمار والأجيال.

من جهته، أكد مدير عام بوابة أريحا وليد فتيحة أن هذا المشروع يعد استثمارًا نوعيًا وفلسطينيًا خالصًا وبمواصفات عالمية، وهو كعامل محفّز لأصحاب المشاريع التجارية والسياحية، مما سيفتح المجال للبحث عن المزيد من الاستثمارات المستقبلية ذات العلاقة، لدعم قطاع السياحة بشكل أساسي.