سيارات كهرباء

وزيرة الطاقة الإسرائيلية: اعتبارًا من عام 2030 لن نستورد سيارات تعمل بالوقود

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية 

كشفت وزيرة الطاقة الإسرائيلية، كارين الحرار ، أنه لن يتم إصدار تصاريح للتنقيب عن النفط في جميع أنحاء إسرائيل.

وأوضحت المديرة العامة لمكتبها ، أودي أديري ، إنه اعتبارًا من عام 2030 ، ستعمل جميع المركبات المستوردة إلى إسرائيل على الكهرباء.

وأشارت الوزيرة إلى أنّ أوروبا تشهد أزمة طاقة  طاقة حادة والأزمة تدفع الدول إلى إعادة النظر في التحول إلى الطاقات المتجددة.

وطالبت الدول بضرورة إجراء التحول بحكمة, بطريقة مسؤولة قائلةً” لا نريد العودة للفحم “,لن نعود إلى الفحم  وهو طاقة الماضي ، ونريد أن ننظر إلى الأمام.”

وفي الشأن الجيوسياسي أفادت الوزيرة إن “علاقاتنا مع دول المنطقة تشمل بيع الغاز بسعر غير رخيص. لقد أصبحنا لاعبين رئيسيين في الشرق الأوسط.

وأردفت فإن الطلب على الغاز سيستمر في الارتفاع, وفقًا للتوقعات العالمية وبحلول عام 2050  سيكون ربع استهلاك الطاقة في العالم من الغاز.

وفي الوقت نفسه أكدت بضرورة الحاجة إلى مواصلة عملية التقدم المتسارع نحو الطاقات المتجدد.

وفي وقت سابق, أوضحت وزيرة الطاقة، في مؤتمر الطاقة والاقتصاد، أن الصالح العام أمام هو الأساس ويجب إيجاد مصادر طاقة أقل تلويثًا, لافتةً أن هذا  هو هدف الوزارة التي ترأسها ولن نمنع أنفسنا من مصادر الطاقة الأخرى مثل الهيدروجين، فهو مصدر موثوق.

وأفاد تقرير صادر عن وزارة حماية البيئة الإسرائيلية، أن ارتفاعًا طرأ السنة الفائتة على حجم الملوثات المسرطنة في البلاد بنسبة 14% قياسًا بالأعوام السابقة.

Exit mobile version