مفعول سحري لحبتين من الكيوي.. تعرف عليه

وكالات – مصدر الإخبارية

من المعروف أن ممارسة الرياضة بانتظام توصل الجسد إلى مستوى الإرهاق ويمر بالإجهاد التأكسدي، وهي عملية يمكن أن تسبب الإصابة والإرهاق المفرط وتأخير الشفاء، إلا أن علماء أكدوا تأثيراً سحرياً للكيوي على هذه الحالة.

وكتب لموقع “فيت أند ويل” المختص بالصحة، أن الإجهاد التأكسدي يحدث بشكل طبيعي عندما نمارس الرياضة ومع تقدمنا ​​في العمر، ولكنه أمر يمكن السيطرة عليه.

وبحسب الموقع فإن عملية الإجهاد التأكسدي المفرط طويل الأمد، مرتبطة بتلف الخلايا وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي سيقطع شوطا طويلا في الحد منه.

وفي نفس الوقت كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة كاغاوا في اليابان، أن تناول فاكهة الكيوي كل يوم، يمكن أن يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي.

وقام الباحثون بتوظيف 30 من العدائين الذكور في سن الدراسة الجامعية، وقام نصفهم بتناول حبتين من الكيوي كل يوم لمدة شهرين، إلى جانب نظامهم الغذائي المعتاد وتدريبهم، في حين أن النصف الآخر لم يستهلك أي من ثمار كيوي.

وأظهرت النتائج أن تناول الكيوي يمكن أن يقلل من الآثار السلبية للتدريبات عالية الكثافة، وتحتوي فاكهته على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في السيطرة على الإجهاد التأكسدي.

كما تحتوي فاكهة الكيوي أيضاً على مادة البوليفينول، وهي جيدة للتحكم في مستويات السكر في الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتحتوي على فيتامين سي، والذي يعتبر مفيداً من بين العديد من الفوائد لإصلاح أنسجة الجسم.