دراجات تكاتك

المنسي لمصدر: مصر أبلغتنا بأن الدراجات والتكاتك ممنوعة من الدخول لغزة

رؤى قنن – صلاح أبو حنيدق _ مصدر الإخبارية:

كشف رئيس اتحاد الصناعات المعدنية والهندسية بغزة محمد المنسي اليوم الخميس أن الجانب المصري أبلغ الوفد الفلسطيني الاقتصادي الذي زار القاهرة مؤخراً بأن الدراجات النارية والتكاتك ممنوعة من الدخول من مصر إلى قطاع غزة.

وقال المنسي في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن مصر وافقت خلال المباحثات على إدخال قطع الغيار للسيارات والزجاج الخاص بها لغزة.

وأضاف المنسي أن الفترة القادمة ستشهد إدخال جميع أصناف المواد الخام للصناعة والأجهزة الكهربائية والالكترونية من جولات ولا بتوب والأدوية والمعدات الطبية.

وأشار المنسي إلى أن تم الحصول على موافقة على إدخال كافة أنواع البضائع الفلسطينية المستوردة من الخارج عبر الأراضي المصرية ضمن الشروط المحددة مما يحد من حاجة المستورين لتنسيق خاص للبضائع كما هو معمول بالبضائع التي تأتي من الجانب الإسرائيلي.

وأوضح المنسي أنّ الجانب المصري سيُطلق أسطول نقل بري خلال الأيام القادمة، لنقل مواد إعادة الأعمار للقطاع، لتسريع عمليات إعادة البناء في المنازل المدمرة خلال العدوان الأخير.

ولفت إلى أنهم ينتظرون رداً من الجانب المصري على توحيد أسعار النقل لكافة البضائع الواردة عبر معبر رفح لقطاع غزة، وإنهاء وضع الأسعار وفقاً للصنف والنوع بما يجعلها موازنة لأسعار النقل على معبر العوجا.

وأكد المنسي أن الجانب المصري وافق على تسهيل سفر رجال الأعمال والتجار عبر معبر رفح الذين لهم مصالح تجارية واقتصادية بمصر والخارج، منوهاً إلى أن المصريين طالبوا الوفد بتجهيز قائمة بأسماء التجار ورجال الأعمال الممنوعين من السفر ولهم مصالح بمصر والخارج .

ووصف المنسي اللقاءات مع المصريين بالإيجابية معبراً عن أمله بأن تشهد الفترة القادمة تحسناً بالأوضاع الاقتصادية والإنسانية في قطاع غزة.