ما حقيقة خبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس

مكة المكرمة – مصدر الإخبارية

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس إمام الحرم الملكي في المملكة العربية السعودية، حيث نفت الجهات الرسمية في السعودية و القريبة خبر وفاة الشيخ.

خبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس يجتاح مواقع التواصل

وتصدرت شائعات وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس، مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا ما تم نفيه عبر الصفحة الرسمية للشيخ السديس، وليست هذه هي المرة الأولى التي تنتشر فيها خبر وفاة السديس.

ونفى الشيخ عبد الرحمن السديس في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “انا بخير ونعمة الذي توفي اليوم.. الشاعر عبد الرحمن السديسي وماهو الا تشابه اسماء.. اللهم ارحمه.. لاتحرمنا اجره ولا تفتنا بعده”.

وشارك الشيخ السديس عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك منشور، يبين أن الذي توفي هو الشاعر عبدالرحمن السديسي.

من هو الشيخ عبد الرحمن السديس

وشغل السديس عدة مناصب أبرزها تعيينه إماماً وخطيباً بالمسجد الحرام بأمر في عام 1404 هـ وكان أقدم أئمة الحرم المكي وأصغرهم سنًّا عند تعيينه فقد كان عمره حينئذ 22 عامًا، وباشر عمله في شهر شعبان من العام نفسه يوم الأحد الموافق 22/8/1404 هـ في صلاة العصر، وكانت أول خطبة له في رمضان من العام نفسه بتاريخ 15/9.

ونشأ السديس في البكيرية بمنطقة القصيم ثم انتقل إلى مدينة الرياض وأتم تعليمه الابتدائي بمدرسة المثنى بن حارثة الابتدائية، ثم درس المرحلة الثانوية في معهد الرياض العلمي ونال منه شهادة عام 1979 بتقدير ممتاز.

واستطاع السديس حفظ القرآن في سن الثانية عشرة، حيث درسه في جماعة تحفيظ القرآن الكريم بالرياض ويرجع الفضل في ذلك لوالديه فقد ألحقه والده في جماعة تحفيظ القرآن الكريم بالرياض، بإشراف الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله آل فريان، ومتابعة الشيخ المقرئ محمد عبد الماجد ذاكر، حتى حفظ القرآن الكريم على يد عدد من المدرسين في الجماعة، كان آخرهم الشيخ محمد علي حسان.

ويعتبر الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس شخصية دينية تحظى باحترام وتقدير عالي سواء على مستوى الدولة أو المستوى الشعبي.

آخر ظهور للشيخ عبد الرحمن السديس

زار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أمس الثلاثاء، مكتبة الملك فهد الوطنية.. وكان في استقباله أمين عام المكتبة الدكتور منصور بن عبدالله الزامل وعدد من كبار موظفي المكتبة.

واستمع “السديس” من أمين عام المكتبة الدكتور منصور بن عبدالله الزامل خلال الزيارة لشرح وافٍ عن أهداف المكتبة ومحتوياتها ونظام الإيداع المعمول به وخطواتها في هذا الشأن، كما اطلع على أبرز مهام المكتبة والدور المنوط بها وما أنجزته خلال السنوات الماضية، وتم بحث سبل التعاون بينها وبين مكتبة الحرمين.

وتجوّل السديس والوفد المرافق بين إدارات المكتبة وأقسامها المختلفة، اطلع خلالها على قاعات المجموعات العامة وما تضمه من كتب ومراجع، والمخطوطات والكتب النادرة ومن ذلك المصحف الشريف الذي يعود تاريخه للقرن الثالث الهجري، كما سجل كلمة في سجل الزيارات، أشاد فيها بما شاهده من مقتنيات نادرة تمتلكها المكتبة، وبما تقدمه من خدمات جليلة للباحثين والباحثات والمجتمع؛ متمنيًا للجميع دوام التوفيق.