سيليكون فالي - الحكومة الفلسطينية - تراجع الدعم -الارجاع الضريبي - الاتحاد الأوروبي - فوائد البنوك - أونروا - الدعم العربي - صندوق إستدامة- أسعار صرف العملات الشيكل

نقيب المقاولين لمصدر: اجتماع مع وزارة المالية اليوم لحل ملف الإرجاع الضريبي

صلاح أبوحنيدق- مصدر الإخبارية:

قال نقيب المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج إن اجتماعا سيعقد مع وزارة المالية برام الله اليوم الأربعاء لبحث قضية الإرجاع الضريبي في قطاع غزة والضفة الغربية والوصول لآلية متفق عليها لصرفها للمقاولين.

وأوضح الأعرج في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن الاجتماع هو استكمال للقاء سابق عقد قبل أسبوع وجرى خلال التوافق على آلية لصرف مستحقات المقاولين المتأخرة بالضفة الغربية والتي تزيد عن 45 مليون دولار، ونحن بحاجة لحل قضية الإرجاع الضريبي بغزة والضفة  والذي يقدر قيمته إلى 132 مليون دولار، وآلية جديدة لتنظيم إعادة صرفها.

وأضاف أن قيمة الارجاع الضريبي الخاص بغزة يقدر بحوالي 85 مليون دولار، والضفة 47 مليون دولار، لافتاً إلى أن هناك فواتير قيد التدقيق لشركات المحافظات الشمالية تقدر قيمتها 31 مليون دولار.

وأشار الأعرج إلى أن سيبذلون جهود حثيثة لحل ملف الارجاع الضريبي لافتاً إلى أن عدم صرف هذه الأموال لشركات تسبب بانهيار المئات منها وشل قدرتها على العمل.

وأكد الأعرج، أن أهمية صرف هذه الارجاعات تأتي في ظل الظروف الخاصة التي تعيشها شركات المقاولات بالضفة وحالة الانهيار الاقتصادي المتواصل في قطاع غزة منذ 15 عاماً نتيجة الحصار الإسرائيلي والحروب المتكررة، ناهيك عن الأثار السلبية التي خلفها الانقسام الفلسطيني الداخلي.

وعبر الأعرج عن أمله بأن يحقق الاجتماع مع وزارة المالية نتائج إيجابية تعزز قدرة القطاع الخاص على الصمود ومواصلة نشاطاته الاقتصادية.

الجدير بالذكر أن اتحاد المقاولين ووزارة المالية قد أعلنا عن تسديد 28 مليون شيقل من مستحقات المقاولين قبل نهاية الشهر الجاري، وجدولة باقي مستحقاتهم والبالغة 182 مليوناً على دفعات متساوية خلال الأشهر القادمة ولمدة أقصاها 12 شهراً.

Exit mobile version