اتحاد الفلاحين: سنمع ادخال الفاكهة لغزة رداً على شروط الاحتلال

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلن رئيس الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين عبد الستار شعت، اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، على أنّهم بصدد القيام بعدة فعاليات وصولاً إلى منع دخول الفواكه “الإسرائيلية” إلى قطاع غزّة، وذلك ردًا على شروط الاحتلال بتصدير المنتجات الزراعية.

وأوضح شعت خلال في تصريحات إذاعية أنّ الاحتلال يمنع تصدير وتسويق منتج “البندورة” إلا بشرط رفع القمعة، مُشيرًا إلى أنّ هذا يؤثر كثيرًا على الثمرة ويفقدها منافستها في السوق، ويُعجل من تلفها.

ولفت إلى أنّ الاحتلال يريد إخلاء أسواق قطاع غزّة لمنتجاته، مُشدّدًا على أنّه إذا لم يستجب الاحتلال لمطالبهم برفع الشروط المجحفة بحق المنتج الفلسطيني، فسيقومون بعدة فعاليات وصولاُ إلى منع دخول المنتجات “الإسرائيلية”.

واحتج مزارعون فلسطينيون من قطاع غزة على شروط الاحتلال الإسرائيلي التعجيزية المفروضة على عمليات تصدير البندورة للضفة الغربية.

جاء ذلك خلال وقفة نظمها الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين الفلسطينيين على البوابة الخارجية لمعبر كرم أبو سالم جنوبي قطاع غزة، بمشاركة مزارعين وتجار ومصدرين.

وعبر المحتجون عن رفضهم واستيائهم من شروط الاحتلال غير المبررة تجاه محصول البندورة.

ويشترط الاحتلال للسماح بتصدير البندورة من غزة، نزع الغطاء الأخضر للبندورة (القمعة) عن كل حبه يتم تصديرها، وهو ما يرفضه المزارعون والمصدرون.

ومنذ نهاية معركة سيف القدس بين المقاومة والاحتلال لجأ الاحتلال إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات لخنق القطاع معيشياً واقتصادياً قبل أن يتراجع خشية من قيام المقاومة بتصعيد لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.