الأسرى المضربين الاعتقال الإداري- ارتفاع قائمة عمداء الأسرى - المعتقلان عواودة وريان

بدءاً من الغد.. أسرى الجهاد الإسلامي يشرعون بإضراب عن الطعام

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أفاد نادي الأسير اليوم الثلاثاء أن أسرى الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الإسرائيليّ قرروا الشروع يوم غد الأربعاء بإضراب مفتوح عن الطعام وبدعم من كافة الفصائل.

وأوضح النادي أنه سيشارك في الإضراب معظم أسرى الجهاد وعددهم نحو 400، وذلك رفضاً لاستمرار إدارة سجون الاحتلال بإجراءاتها التنكيلية العقابية الممنهجة بحقّهم، ومحاولتها مؤخراً استهداف البنية التنظيمية لهم.

ولفت إلى أنّ هذه الخطوة هي جزء من البرنامج النضاليّ الذي أعلنت عنه لجنة الطوارئ الوطنية مؤخراً، والذي ارتكز بشكلٍ أساسي على التمرد ورفض قوانين إدارة السجون بمشاركة كافة الفصائل.

في حين مين المفترض أن يُسلم أسرى الجهاد اليوم رسالة تتضمن مطالبهم، وكذلك إبلاغ الإدارة بقرار الإضراب.

وبيّن النادي أنّ إدارة سجون الاحتلال ومنذ السادس من أيلول المنصرم، شرعت بفرض جملة من الإجراءات التنكيلية وسياسات التضييق المضاعفة على الأسرى واستهدفت بشكلٍ خاص أسرى الجهاد الإسلامي من خلال عمليات نقلهم وعزلهم واحتجازهم في زنازين لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، عدا عن نقل مجموعة من القيادات إلى التحقيق.

وكان ستة أسرى تمكنوا من تحرير أنفسهم عبر حفر نفق في سجن جلبوع وهم: محمد ومحمود العارضة، زكريا الزبيدي، يعقوب القادري، مناضل انفيعات، وأيهم كمامجي، قبل أن يعيد الاحتلال اعتقالهم وعزلهم في زنازين انفرادية في سجونه.

اقرأ أيضاً: تمرّد وإرجاع وجبات.. الأسرى يشرعون بخطوات تصعيدية رفضاً للإجراءات العقابية

Exit mobile version