سلطة المياه

شتات لمصدر: زيادة كميات المياه المحلاة من مياه البحر إلى 22 ألف لتر يومياً

صلاح أبو حنيدق – مصدر الإخبارية:

كشف نائب المدير التنفيذي للتشغيل والصيانة بمصلحة مياه بلديات الساحل عمر شتات اليوم الأربعاء أن إمداد محطات تحلية مياه البحر بالكهرباء لمدة 24 ساعة سيرفع قدرتها الإنتاجية إلى 22 ألف لتر مكعب يومياً.

وقال شتات في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن القدرة الإنتاجية للمحطات الواقعة بمدينة السودانية شمال القطاع والبصة والجنوب بدير البلح وسط غزة كانت بالسابق تصل إلى النصف بحوالي 11 ألف لتر من المياه يومياً نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف شتات أن محطة الفروسية تخدم 200 ألف نسمة في غرب غزة بقدرة إنتاجية تصل إلى 10 ألاف لتر يومياً، أما البصة فتخدم 80 ألف نسمة بالزوايدة ودير البلح بواقع انتاج 6 ألاف لتر مكعب من المياه يومياً.

وأشار إلى أن محطة الجنوب بدير البلح ستوفر 6 ألاف كوب من المياه يومياً علماً بأنها تغطي 250 ألف نسمة بالمناطق الغربية من خان يونس ورفح.

ولفت إلى أن سيتم رفع قدرة محطة الجنوب الإنتاجية العام القادم إلى 20 ألف لتر مكتب من المياه يوميا.

وكان المدير التنفيذي لمصلحة مياه بلديات الساحل م. منذر شبلاق قد أعلن الوصول لاتفاق مع سلطة الطاقة في غزة، على تزويد محطة تحلية مياه البحر في منطقة السودانية “الفروسية” شمال القطاع، ومحطة تحلية الوسطى في دير البلح ومحطة تحلية الجنوب بالطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة، وذلك لتغطية العجز في إمدادات المياه لمدينة غزة ومحافظتي الوسطى والجنوب.

Exit mobile version