بسبب كورونا.. سلالة جديدة من دلتا عزل المزيد من الإسرائيليين بينهم جنود وجلسة طارئة لحكومة نتنياهو

“إسرائيل”: تحذيرات من دخول سلالة جديدة من دلتا قادمة من أوروبا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

حذرت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي من انتشار سلالة جديدة من متحور دلتا لفيروس كورونا، وتحمل اسم ” AY.4.2″ ومصدرها من أوروبا، مشيرة إلى أن العديد من الدول الأوروبية شخصت الأسبوع الماضي الكثير من الحالات التي أصيبت بهذه السلالة.

وقال مدير عام صحة الاحتلال، نحمان أش، إن الوزارة تتحضر لإمكانية دخول متحور دلتا الجديد إلى “إسرائيل”، خصوصاً مع فتح الأجواء والطيران وعودة السياحة للبلاد في الأسابيع المقبلة.

وتابع أش: “نحتاج إلى معرفة المعنى السريري لكل متغير ومتحور، في الوقت الحالي لا أستطيع أن أقول الكثير، سوف ندرسه ونرى ما إذا كان يعرضنا للخطر أم لا، خلال فترة الجائحة كان هناك العديد من المتغيرات التي تم العثور على بعضها وكانت سريعة الانتشار وفتاكة، مثل الدلتا وغيرها”.

ولفت إلى أن “الأهمية الكبرى كما تعلمنا أن المتغير الذي يصيب بمعدل أسرع هو أكثر خطورة، لأنه يمكن أن ينتشر ويسيطر على البلاد وسيتعين علينا أن نتعلم ذلك في الأيام المقبلة”.

في نفس الوقت تحدثت رئيسة خدمات صحة الجمهور،شارون ألروعي برايس، عن مستجدات كورونا واحتمال دخول سلاسة جديدة من دلتا إلى “إسرائيل“، بالقول “ليس كل متغير تم اكتشافه خطيرا بالضرورة. نحتاج إلى معرفة ما إذا كان يتطور ويتفشى في بلد كان يوجد فيه موجة لمتحور دلتا، أو في بلد تم تطعيم غالبية السكان، نحن نتابع كافة السلالات والأصناف”.

Exit mobile version