مضرب عن الطعام منذ 7 أيام.. نقل الأسير الزبيدي إلى عيادة سجن بئر السبع

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صرحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير زكريا الزبيدي المضرب عن الطعام منذ 7 أيام، إلى عيادة سجن بئر السبع.

بدوره حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر من تردي الوضع الصحي للأسير زبيدي، خاصة أنه مضرب أيضا عن تناول شرب الماء ما يشكل خطورة على حياته، مشيرا إلى أن محامي الهيئة يطالبون زيارته ولكن لا يسمح لهم.

وحمل أبو بكر سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياته وحياة الأسرى المضربين عن الطعام والحركة الأسيرة في ظل ما تقوم به سلطات الاحتلال من معاقبتهم وابتكار أساليب قمعية جديدة خاصة.

في نفس الوقت قال شقيق زكريا، الأسير المحرر يحيى الزبيدي إن الاحتلال وضع زكريا في عزلٍ انفرادي، في غرفة محاطة بكاميرات المراقبة، كما يتعرض في كل ربع ساعة لتفتيش همجي، مشيراً إلى أنه ونتيجة تردي وضعه الصحي تم نقله إلى عيادة سجن بئر السبع.

وفي وقت سابق تحدث جبريل الزبيدي، شقيق الأسير زكريا عن ظروف شقيقه زكريا داخل زنازين العزل في سجون الاحتلال.

وكتب شقيق الأسير الزبيدي في منشور عبر صفحته (فيسبوك): “إنّ زكريا مضرب عن الطعام منذ أربعة أيام احتجاجاً على عزله الانفرادي ورفضاً للتعذيب الذي يتعرض له على أيدي السجانين في عزل “بئر السبع”.

وتابع “أنّ زكريا يتواجد في عزل “بئر السبع” وسط ظروف حياتية صعبة”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي تكتم في وقت سابق على الوضع الصحي للأسير الزبيدي، وسط جهود من مؤسسات لمعرفة مصيره والذي كان قد أعلن إعلام الاحتلال أنه نقل إلى المستشفى مرتين.