جبل صبيح-بلدية بيتا

توقعات بإعطاء بينيت وغانتس الضوء الأخضر لبناء مستوطنة “أفيتار”

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت تقارير إعلامية عبرية اليوم الثلاثاء إن الإدارة المدنية لدى الاحتلال الإسرائيلي أنهت فحص أراضي منطقة “أفيتار” بالقرب من مفترق تفوح في نابلس، وزعمت أن حوالي 60 دونماً من المنطقة تعتبر كأراضي دولة في “إسرائيل” ويمكن إقامة مستوطنة جديدة عليها.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية فإن اتفاقية “أفيتار” التي وقعها المستوطنون مع الحكومة تتضمن عدة مراحل – بما في ذلك فحص الأرض وإجراءات التخطيط لإقامة مستوطنة في الضفة، والخطوة التالية هي وضع أول اللمسات مع بعض العائلات هناك التي ستبقى في البؤرة وتبدأ إجراءات البناء.

وتابعت الصحيفة أنه من المتوقع أن يعطي وزير جيش الاحتلال بني غانتس ورئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت الضوء الأخضر للبناء في الموقع، بحسب الاتفاقية الموقعة يوسي داغان، وسيكون خلال الأسبوع المقبل إجراء مناقشة في مختلف الوزارات الحكومية.

كما تتوقع الصحيفة العبرية أن يحاول اليسار وممثلوه في الحكومة منع إقامة مستوطنة أفيتار، لكن وزراء اليمين وحزب الأمل الجديد، بدعم من رئيس الوزراء بينيت يعتزمون الالتزام بالاتفاقية الموقعة بين الحكومة ومستوطنو أفيتار ورئيس مجلس شومرون الإقليمي يوسي دغان.

وتقبع بؤرة “أفيتار” الاستيطانية مقامة على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب شرقي مدينة نابلس، التي تشهد مواجهات ليلة مع الجيش الإسرائيلي لمنع تنفيذ المخطط الاستيطاني فيها.

اقرأ أيضاً: سلطات الاحتلال تضع خطة لمضاعفة الاستيطان في الجولان المحتل

Exit mobile version