أطعمة سحرية لعلاج الكوليسترول وضغط الدم

وكالات – مصدر الإخبارية

في وقت يعاني فيه الكثيرون من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، جراء نمط التغذية الذي يتبعونه، والعزوف عن ممارسة الرياضة، أكد خبراء الصحة أن هذين المرضين يرتبطان ببعضهما البعض، لأن ارتفاع الكوليسترول يؤدي إلى ضيق في الشرايين، وهو الأمر الذي يعرقل جريان الدم، مما يستدعي البحث عن علاج فعال لهما.

ونقلت صحيفة “إكسبريس” البريطانية عن الخبراء أنه عندما يصبح الدم غير قادر على الانسياب بشكل طبيعي في الجسم، من خلال الشرايين، فإن ذلك ينذر بوقوع السكتة الدماغية والنوبة القلبية إلى جانب أزمات صحية أخرى.

وتابعت الصحيفة أن خبيرة التغذية، روزي ميلن، تنصح بغذاءين تعتبرهما مثاليين في التصدي لارتفاع ضغط الدم؛ أولهما السمك، موضحة أن تناول أسماك غنية بالدهون غير المشبعة مثل السلمون يساعد على خفض كل من الكوليسترول وضغط الدم المرتفع.

وبينت الباحثة أن دراسات أكدت أن أحماض “أوميغا 3” الدهنية تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول.

أما الصنف الآخر الذي يحتوي على دهون مفيدة فهو سمك السردين والأنشوفة والتونة والإسقمري.

في حين يعتبر الطعام الثاني الذي توصي به الخبيرة وتقول إنه مفيد جداً لخفض ضغط الدم والكوليسترول هو الخضراوات الورقية والداكنة مثل السبانخ والكرنب لأنهما يحتويان على نسبة مهمة من المغنيسيوم الذي يغذي الأوعية الدموية ويحفز نقل المواد المغذية.

ولفتت الخبيرة إلى أنه يحصل ارتفاع ضغط الدم في الجسم عندما يبذل القلب جهداً أكبر لأجل ضخ الدم في الجسم، وغالباً ما يؤدي إلى تبعات خطيرة لأن الشخص المصاب لا ينتبه إلى الأمر.

اقرأ أيضاً: 4 دقائق من يومك كفيلة بحمايتك من أمراض القلب والأوعية الدموية!