أسماء الدفعة الأولى من موافقات ملفات جمع الشمل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

نشرت وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية، اليوم الاثنين، أسماء الدفعة الأولى من الموافقات على ملفات جمع الشمل الداخلي للمحافظات الجنوبية والشمالية.

وأعلن وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الاثنين، عن استقبال الدفعة الأولى من الموافقات على ملفات جمع الشمل.

وقال الشيخ في بيان رسمي له رصدته “مصدر الإخبارية”، أنه بناءً على التفاهمات التي تمت بينه وبين الاحتلال الإسرائيلي، التي بموجبها أعيد العمل بملفات جمع الشمل بعد انقطاع دام لما يزيد عن 12 عام.

أكد الشيخ أنه تم استقبال الدفعة الأولى من الموافقات على هذه الملفات والتي شملت أبناء المواطنين الذين تجاوزوا سن الـ16 عام، ولم يكونوا مسجلين ذويهم وعددها 442 موافقة في المحافظات الجنوبية “غزة” والشمالية “الضفة المحتلة”.

وأضاف الشيخ أنه مستمر في المتابعة من أجل إنجاز باقي الأسماء في أقرب وقت، التي أرسلت في كشوفات للاحتلال، والتي تشمل جمع شمل العائلات وتغيير العنوان.

وأشار الشيخ، إلى أن مديريات الهيئة العامة للشؤون المدنية، في الضفة والقطاع، ستكون مفتوحة اعتباراً من اليوم لتسليم رسائل الموافقة الخاصة بالفئة المعلن عنها، وذلك من أجل التوجه إلى مكاتب الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية لإتمام اجراءات استصدار الهوية والجواز الفلسطيني.

كما دعا المواطنين الذين لم يحدثوا بيناتهم إلى سرعة إنجاز ما هو مطلوب منهم من تقديم طلبات أو تحديث بياناتهم.

الدفعة الأولى من جمع الشمل
بيان الدفعة الأولى من جمع الشمل

وكان الشيخ قد أعلن نهاية أغسطس الماضي، استئناف العمل بملف جمع شمل العائلات، وكمرحلة أولى سيتم تسوية أوضاع المواطنين الذين دخلوا لأرض الوطن بموجب تصريح زيارة أو تأشيرة فيزا وذلك لحصولهم على المواطنة وجواز السفر الفلسطيني، على أن يستمر في العمل والمتابعة من أجل البدء بملفات المواطنين القاطنين خارج الوطن .

وأعلن أن مديريات الهيئة العامة للشؤون المدنية في المحافظات الجنوبية والمحافظات الشمالية ستكون مفتوحة اعتبارا من اليوم لاستقبال طلبات المواطنين الذين هم من الفئة أعلاه ، وعليه أحث المواطنين على سرعة انجاز ما هو مطلوب منهم من تقديم طلبات أو تحديث بيانات.