تصاريح العمال - تصريح جديد - التصاريح - العمل بغزة - الشؤون المدنية - الرشاوي التصاريح -تصريح جديد - شكوى رسمية للنائب العام - فحص تصاريح تجار - تصاريح العمال- تصاريح جديدة

العمصي لمصدر: قدمنا شكوى رسمية للنائب العام حول ملف التصاريح بغزة

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في قطاع غزة، سامي العمصي، اليوم الاثنين، عن تقديم شكوى رسمية للنائب العام المستشار ضياء المدهون حول ملف التصاريح والجهة التي تلاعبت بمشاعر العمال الفلسطينيين بالقطاع والتسببت بتدافعهم الكبير للغرف التجارية.

وقال العمصي في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، ” إن الآلية التي جرى استخدامها للإعلان عن التسجيل للتصاريح الأسبوع الماضي مسيئة للعمال وتنال من كرامتهم وصمودهم بوجه الانتهاكات التي مورست بحقهم طوال السنوات الماضية والتي كان سببها الأساسي الحصار الإسرائيلي”.

وأضاف أن الإعلان عن الحاجة لعدد 2600 تصريح وعدم توضيح طبيعة هذه التصاريح هل هي تجارة أم للعمال، والدعوة للتسجيل هو استخفاف بالمشاعر ولا يرتقي لتضحيات العمال في قطاع غزة.

وأشار العمصي إلى أن الهدف من الشكوى هو معرفة سبب إصدار هذا الإعلان بهذه الطريقة والتسبب هذا الكم الضخم من العمال نحو الغرف التجارية.

وفيما يتعلق بإقالة رئيس لجنة الشؤون المدنية في القطاع صالح الزق، إثر ملف تسجيل العمال الأخير لدى غرف التجارية بالقطاع ونتيجة وجود فساد في ملف التصاريح الذي تُشرف عليه الشؤون المدنية هو خبر تناقلته وسائل إعلام متعددة وليس هو المصدر الأساسي له.

يذكر أن عشرات الالاف من عمال قطاع غزة تدافعوا الأسبوع الماضي نحو مقرات الغرف التجارية في المحافظات الخمس مع الإعلان عن فتح باب التسجيل للحصول على تصاريح للعمل داخل الأراضي المحتلة.

Exit mobile version