لعبة الحبار squid games.. مسلسل كوري الأكبر على الإطلاق في تاريخ نتفليكس

منوعات – مصدر الإخبارية

يتسابق الكثير على مشاهدة مسلسل (لعبة الحبار squid games) على منصة نتفليكس والبدء في مناقشة أحداثه على منصات التواصل الاجتماعي.

هذا النجاح الملفت لمسلسل كوري جنوبي يعود إلى قصته التي تتناول شخصيات من الفئات الأكثر عرضة للتهميش، بينها مهاجر هندي وهارب من كوريا الشمالية.

قصة مسلسل لعبة الحبار squid games

ويشارك المتسابقون في (لعبة الحبار squid games) في ألعاب الأطفال التقليدية أملاً في الفوز بـ 45,6 مليار وون (38,1 مليون دولار). ويقتل الخاسرون في هذه الألعاب.

ورأى النقاد أن نجاح المسلسل يعود أيضا إلى تسليط الضوء على تجاوزات الرأسمالية والتي تجد صدى عالميا.

ويمزج (لعبة الحبار squid games) بين الرمزية الاجتماعية والعنف الشديد من خلال رؤية بائسة لمجتمع مستقطب.

واستقطب المسلسل المصنف لما هم فوق 18 عاما بسبب المحتوى الدموي والعنيف، جمهورا واسعا بفضل مجموعة عوامل، أحدها جمعُه بين التسلية الطفولية وعواقبها المميتة، إضافة إلى الإنتاج المتقن والسينوغرافيا الضخمة.

الانتشار الواسع للمسلسل ظهر أيضا في المشاهدات المرتفعة ليس فقط لحلقات المسلسل بل في كل ما هو مرتبط به من مقاطع مصورة أو مواقف كوميدية أو حتى التعليقات والمنشورات التي تحمل تحديات مشابهة لما تم عرضه في المسلسل.

وفي السياق، قال مسؤولون في (نتفليكس) بعد أيام قليلة من إطلاق (لعبة الحبار squid games) إن ثمة “احتمالا كبيرا بأن يصبح أكبر مسلسل على الإطلاق في تاريخ المنصة”.

وجاء المسلسل في أعقاب تتويج السينما الكورية الجنوبية بجائزة الأوسكار عن فيلم (باراسايت) الذي أصبح أول عمل بغير اللغة الإنجليزية ينال جائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

ويبدو أن الموجة الكورية لن تتلاشى قريبا.

وأعلنت (نتفليكس) في فبراير/ شباط الماضي عن خطة لاستثمار 500 مليون دولار خلال السنة الجارية وحدها، في مسلسلات وأفلام منتجة في كوريا الجنوبية.

انتشار جماهيري واسع

وتزدحم مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات المرتبطة بمسلسل (لعبة الحبار squid games) كما نشر الكثيرون صورا لهم وهم يقلدون أبطال المسلسل في لقطات (تحدي الحلوى).

كما انتشر مؤخرا مقطع مصور من الفلبين يظهر الدمية الشهيرة التي ظهرت في الحلقة الثانية من المسلسل وباتت أحد رموزه مثبتة في مدخل أحد المراكز التجارية.

وقال رواد مواقع التواصل إنه تم وضع الدمية لمراقبة من يخالفون حركة المرور، إلا أن منشورات أشارت إلى أن وجود الدمية كان بهدف الترويج فقط.

واستكمالا للنجاح الجماهيري للمسلسل، تزينت إحدى محطات المترو في عاصمة كوريا الجنوبية سيول بديكورات المسلسل (سكويد غايم) والألعاب التي ظهرت خلال أحداثه.

تحذير من خطورة مشاهدة مسلسل (لعبة الحبار ـ Squid Game)

أثار مسلسل (لعبة الحبار ـ Squid Game)‎، ‏جدلاً واسعاً بعد عرضه على “نتفليكس”، على الرغم ن الشعبية الكبيرة التي حظي بها. وتعرض المسلسل لانتقادات لاذعة من قبل معلمي المدارس الذين رأوا في العمل تشجيعاً للأطفال للخوض في تحديات خطيرة.

وأصدرت مدرسة “جون برامستون” الابتدائية في شرق لندن رسالة إلى أولياء الأمور تشرح فيها مخاوفها من أن الأطفال الذين شاهدوا المسلسل يتظاهرون بإطلاق النار على بعضهم البعض كوسيلة لإعادة تمثيل المسلسل. وحسبما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية فقد جاء في الرسالة: “الأطفال الذين يشاهدون المسلسل يتعرضون لمشاهد العنف، وللأسف فإن الأطفال يمارسون هذه السلوكيات، التي لن يتم التسامح معها، لأنها تسبب الصراع داخل مجموعات الأصدقاء”.

وبدأت مدرسة أخرى في كنت جنوب شرق إنجلترا، بتقديم دروس حول العنف والأذى عبر الإنترنت، استجابة لشعبية المسلسل الكبيرة، وإقبال الطلاب على مشاهدته.