المدينة المصرية - الشقق المصرية

الأشغال لمصدر: المدينة المصرية لغير المتضررين بغزة وقد تشمل عائلات فقيرة

صلاح أبو حنيدق –مصدر الإخبارية:

كشف مسؤول ملف الاضرار في وزارة الاشغال والإسكان العامة محمد عبود اليوم الاثنين أن المدينة المصرية المقرر إنشائها في المنطقة “الأمريكية” غرب حي العطاطرة في بيت لاهيا ستكون للأسر الغير متضررة في قطاع غزة.

وقال عبود في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن المدينة ستكون للفئات والجهات التي بحاجة لسكن وفقاً لسياسات وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وأضاف عبود أن وزارة الأشغال لديها قاعدة بيانات لكثير من الحالات التي بحاجة لسكن في قطاع غزة، وستكون آلية اختيار المستفيدين مشابهة للتي تم العمل بها بمشروع حمد وفق نظام قرعة والتسديد بالأقساط الميسرة.

وأشار إلى أنه “من الممكن أن يشمل جزء من المدينة للأسر الفقيرة وفق نظام الإعارة بدون مقابل أو مقابل زهيد لفترة زمنية تمتد لعام على سبيل المثال تجدد بعد إجراء بحث اجتماعي للحالة المستفيدة دون أن تكون نوع من الهبة بقدر ما هي إعارة أو إيجاره لمدة زمنية بسيطة”.

وأكد عبود ” أن الوزارة تطمح لأن توفر المدينة السكنية 10 ألاف وحدة سكنية”.

وبخصوص المنحة القطرية، لفت عبود إلى أنه من المتوقع وصول السفير القطري محمد العمادي خلال أسبوع، وسيتم بحث ملف المنحة القطرية لأصحاب الهدم الكلي والخطوات القادمة بالإعمار.

ونوه عبود إلى أنه تم تسليم الجانب القطري الكشف الأول بأسماء أصحاب الهدم الكلي لإجراء الاعتماد المالي والبدء بصرف الدفعات المالية الخاصة بهم، وشمل حوالي 132 متضرراً.

Exit mobile version