قسائم

البدء بتوزيع قسائم شرائية إلكترونية لأُسر مزارعين متضررة من العدوان الأخير

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلنت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) في غزة, عن بدئها بتوزيع القسائم الشرائية الإلكترونية ل445 أسرة على مستوى قطاع غزة متضررة من العدوان الأخير.

وأوضحت جمعية التنمية أن المشروع بتنفيذ من قبل أوكسفام وبالشراكة مع الإغاثة الزراعية الممول من بلجيكا.

ويهدف مشروع توزيع القسائم الشرائية, إلى التدخل العاجل من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية من مواد غذائية، ومواد تنظيف لفئة المزارعين والمتضررين خصوصاً في أوقات الأزمات والكوارث.

ويأتي هذا ضمن مشروع “دعم المزارعين الضعفاء وأسرهم، المتضررين جراء عدوان 2021 على قطاع غزة“.

ويشار إلى أن توزيع القسائم الشرائية سيستمر لمدة شهرين  في محافظات قطاع غزة الخمسة من خلال ثمانية محلات تم التعاقد معها مسبقاً لتلبية احتياجات المستفيدين، على ان تتم عمليات التوزيع بإشراف مباشر من قبل طواقم الإغاثة الزراعية، حيث تتم مراقبة عمليات الاستلام من قبل المستفيدين ومتابعة جودة المواد الغذائية المعروضة في المحلات التجارية ومدى تنوعها ومدى التزام المحلات في إجراءات معايير السلامة في ظل جائحة كورونا.

وقالت وزارة الزراعة الفلسطينية في غزة، إن إجمالي الخسائر والأضرار التي تكبّدها القطاع الزراعي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير بلغ نحو 204 ملايين دولار أمريكي.

وأضافت الوزارة أن الأضرار مقسّمة إلى “مباشرة بلغت نحو 126 مليون و30 ألف، وغير مباشرة وصلت إلى 78 مليون و690 ألف دولار”.

وأوضحت الوزارة، أن “الأضرار والخسائر في القطاع الزراعي شملت تلف مئات الدونمات الزراعية من خضار وأشجار نتيجة الاستهداف المباشر أو انقطاع مياه الري على المحاصيل الزراعية خلال فترة العدوان الإسرائيلي”.

Exit mobile version