ميركل وبينيت

ميركل تؤكد أهمية حل الدولتين.. وبينيت يرد: لن نسمح بإقامة دولة فلسطينية

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت أن حكومته لا تتجاهل الفلسطينيين ولكنها في نفس الوقت تتعلم من التجارب السابقة، مضيفاً: “لن تسمح بإقامة دولة فلسطينية”.

وتابع بينيت خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل في القدس، اليوم الأحد، إن “وجود دولة فلسطينية يعني جلب دولة إرهابية على بعد 7 دقائق من منزلي”.

وتأتي تصريحات بينيت رداً على ميركل التي قالت خلال المؤتمر إنها ما تزال ترى أن حل الدولتين مهم للتوصل لحل مع الفلسطينيين.

والتقى بينيت مع ميركل في فندق الملك داود بالقدس، قبل أن تحضر جلسة للحكومة الإسرائيلية، ثم تعقد مؤتمر صحفي جديد مع بينيت، حيث ستلتقي لاحقًا مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ.

في السياق تطرق بينيت خلال المؤتمر للملف النووي الإيراني، متهماً طهران بالمماطلة ومواصلة سعيها لامتلاك أسلحة نووية يمكن أن تغيّر وجه المنطقة والعالم.

وقال بينيت، إن الملف النووي الإيراني بلغ أكثر مراحله تطورًا، مؤكداً على أن “إسرائيل” ستعمل بنفسها لمنع امتلاك طهران أي أسلحة نووية.

وتابع: “من يحافظ على الحياد في الصراع بين إسرائيل وبين إيران وحماس وحزب الله، فقد بوصلته الأخلاقية”، مشيداً بموقفها وسياساتها الداعمة لـ”إسرائيل” بشكل دائم.

في نفس الوقت قالت ميركل، إنه يجب فعل كل شيء لمنع إيران من امتلاك أي أسلحة نووية، مشيرةً إلى أن الأسابيع المقبلة حاسمة للتعامل مع البرنامج النووي وتخصيب إيران لليورانيوم.

وأردفت المستشارة الألمانية: “لقد أكدت لرئيس الوزراء الإسرائيلي التزامنا بأمن إسرائيل، ألمانيا ليست محايدة عندما يتعلق الأمر بأمن دولة إسرائيل.. لإسرائيل دور مهم للغاية في الشرق الأوسط، حتى عندما يبدو الحل السياسي مع الفلسطينيين بعيدًا، ولكن يجب عدم إزالته من على الطاولة”، مشيرة إلى أن العلاقات بين “إسرائيل” وألمانيا تزدهر وتزداد قوة.

اقرأ أيضاً: ميركل تصل الأراضي المحتلة ومطلب بتدخل بلادها لإتمام صفقة تبادل مع حماس

Exit mobile version