القدس المحتلة الاحتلال باب العامود

الاحتلال يهدد غزة ويحول القدس المحتلة الى ثكنة عسكرية

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

كشفت مصادر إعلامية عبرية اليوم الثلاثاء 21/1/2020، عن رسالة تحذير وجهتها “إسرائيل” للمقاومة في غزة ، تحذرها من محاولات تخريب قمة الزعماء التي تقام في القدس المحتلة.

وقالت القناة 13 العبرية أن “إسرائيل” أرسلت رسالة إلى حماس مفادها إذا قامت بتخريب قمة القادة التي ستقام في الأيام القادمة في القدس، فإن جيش الاحتلال لن يتردد في الرد بقوة.

ووفقاً للقناة، “فإسرائيل” تعتقد أن حماس تقف خلف اطلاق البالونات الحارقة و لا تستبعد احتمال أن تحاول حماس تخريب قمة القادة، عن طريق زيادة اطلاق البالونات الحارقة نحو المستوطنات التي تحيط بقطاع غزة أو إطلاق الصواريخ باتجاه الجنوب

ويبدأ اليوم، وصول مايُقارب من 41 زعيم دولة من بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمير تشارلز، للقدس المحتلة لحضور مؤتمر يجمع القادة.

القدس المحتلة تتحول لـ”ثكنة عسكرية” تستمر لأسبوع

تحولت مدينة القدس المحتلة اليوم الثلاثاء 21/1/2020، لثكنة عسكرية، بعد نشر أكثر من 6000 جندي “إسرائيلي” لتأمين وصول مواكب ما يقارب من 41 زعيم دولة من بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمير تشارلز على مدار الأسبوع المقبل، لحضور مؤتمر القادة.

وقد بدأ وصول زعماء الدول والمسؤولون السياسيون، منذ مساء أمس، ومن أبرزهم نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورؤساء دول فرنسا وألمانيا وهولندا، بحسب ما ذكرت قناة مكان الإسرائيلية الناطقة بالعربية.

ووفقاً لصحيفة “يديعوت أحرنوت”، فقد أجري تدريب أمنى كبير في مقر إقامة الرئيس الإسرائيلي في القدس المحتلة، استعدادا لوصول 41 رئيس دولة، لاستقبالهم الرسمى، قبل مُشاركتهم فى مؤتمر المنتدى الدولي للهولوكوست. وسيبزر من بين الحضور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ونائب الرئيس الأمريكى مايك بينس، والرؤساء الألمانى والفرنسى، وكذلك ولى العهد البريطانى الأمير تشارلز.

وتم إجراء التدريب الأمني، بالتعاون مع وحدة تأمين الشخصيات، التابعة لـ”الشاباك”، علما أنه تم التدرّب على تأمين المواكب، ودخول آمن لكبار الشخصيات إلى مقر إقامة الرئيس الإسرائيلي.

وسيتحوّل مقر إقامة الرئيس الإسرائيلي أثناء الحدث، إلى منطقة مغلقة، حيث سيتمركز القناصة على الأسطح، وجنود الاحتلال على مداخل الشوارع المؤدية إلى المنطقة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version