ميركل في الأراضي المحتلة

ميركل تصل الأراضي المحتلة ومطلب بتدخل بلادها لإتمام صفقة تبادل مع حماس

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل وصلت، الليلة الماضية، إلى الأراضي المحتلة في زيارة تستغرق يومين.

وقالت القناة 7 العبرية إن ميركل ستحضر اجتماعاً سيعقد على شرفها في حكومة الاحتلال، وستلتقي في رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت وسيتناولان الغذاء معاً، كما ستلتقي بالرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ.

وبحسب التقارير العبرية تتزامن زيارة ميركل للاراضي المحتلة وسط حديث عن تكثيف دور الوساطة المصرية من أجل إتمام صفقة تبادل أسرى جديدة بين حركة حماس و”إسرائيل”، حيث تواردت الأخبار عن وجود مطلب إسرائيلي من ألمانيا بالتدخل لدى حماس من أجل التوصل لصفقة تبادل، علما أن ألمانيا كان لها دورا في السابق بالتوصل لصفقات تبادل بين إسرائيل وحزب الله.

وتابعت التقارير أن الطلب جاء من أجل تدخل ألمانيا، فيما تتواصل المفاوضات غير المباشرة عبر الوسيط المصري، إذ تطالب حماس بإدراج أصحاب المحكوميات العالية في صفقة التبادل، فيما تصر “إسرائيل” على شروطها وتماطل في إتمام صفقة تبادل جديدة وترفض الإفراج عن أصحاب المحكوميات العالية.

وأضافت: “من المقرر أن تزور المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها متحف “ياد فاشيم” الذي يخلد ذكرى ضحايا المحرقة “الهولوكست”، وستجتمع أيضا برواد في مجال “الهايتك” ومبادرين إسرائيليين، علماً أن هذه سابع زيارة قامت بها ميركل إلى إسرائيل منذ توليها هذا منصب المستشارة الألمانية قبل حوالي 16 عاماً”.

اقرأ أيضاً: وفد إسرائيلي يصل إلى مصر خلال يومين لبحث صفقة تبادل

Exit mobile version