شارع بغداد

بلدية غزة: هبوط كبير حدث في شارع بغداد نتيجة التأخر في عملية إعادة الاعمار

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلنت بلدية غزة، اليوم السبت، أنّ هبوطاً كبيراً حدث ليلة أمس في المنطقة المتضررة في شارع بغداد مقابل مقبرة التوينسي بحي الشجاعية شرق المدينة والتي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وبينت البلدية في بيان لها نشرته عبر صفحتها على “فيس بوك، أنّ الهبوط جاء نتيجة انعكاس تأخّر عملية الإعمار على الأوضاع في المدينة.

وأوضحت أنّ الهبوط ناجم عن تسرب مياه من خط المياه المتضرر الذي تم صيانته بشكل أولي وعاجل عقب العدوان وتسربت المياه في التربة ما أدى لهبوط في الشارع.

وأشارت إلى أنها  حذرت سابقاً من حدوث انهيارات وتسرب لمياه الأمطار والصرف الصحي في المناطق المتضررة. إذا لم يتم التدخل العاجل والبدء في عملية إعمار البنية التحتية.

وأكدت البلدية أن طواقمها تحركت للمكان فور تلقيها إشارة الهبوط في شارع بغداد وبدأت بصيانة خط المياه وسيتم عقبه ردم الهبوط بالتراب لمنع وقوع حوادث أو أضرار للسائقين.

وأضافت أنها أجرت أعمال صيانة مؤقتة وعاجلة لخط المياه وللمنطقة المذكورة عقب انتهاء العدوان مباشرة وتم فتح الشارع لتسهيل الحركة المرورية، لحين توفر مشاريع إعمار للمناطق المتضررة.

وطالبت البلدية كافة المؤسسات المحلية والدولية بضرورة التدخل العاجل والإسراع في عملية إعادة الإعمار تحسباً لتفاقم الأوضاع خلال فصل الشتاء وسقوط مياه الأمطار.

كما حذرت البلدية من عواقب تأثير فصل الشتاء ومياه الأمطار على المناطق التي تضررت ودخول مياه الأمطار والصرف الصحي في باطن التربة وحدوث انهيارات في المناطق المتضررة.

 

Exit mobile version