معبر رفح - تنسيقات مصرية كشف المسافرين

الوفد الاقتصادي لمصدر: مصر وعدت برفع منع السفر عن التجار ورجال الأعمال

صلاح أبو حنيدق –مصدر الإخبارية:

قال الناطق الرسمي باسم الوفد الاقتصادي بالقاهرة، أسامة كحيل، اليوم السبت، إنهم طالبوا الجانب المصري برفع حظر السفر عن جميع رجال الأعمال والتجار الذين لهم مصالح ونشاطات اقتصادية بالخارج.

وأوضح كحيل في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن المسئولين المصريين قدموا وعوداً إيجابية لحل هذا الملف وفقاً لعدد من المعايير التي هي بحاجة للتوافق عليها.

ومن المقرر أن يشهد غداً الأحد إدخال أولى شحنات الحديد الصناعي والبناء عبر معبر رفح.

وكان رئيس الوفد الاقتصادي بالقاهرة وليد الحصري، قد أعلن عن موافقة الجانب المصري على تقديم تسهيلات اقتصادية وتجارية جديدة لقطاع غزة.

وقال الحصري في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن التسهيلات المصرية تشمل لأول مرة الموافقة على إدخال الحديد والأجهزة الكهربائية والأدوية والسيارات وقطع الغيار والآلات اللازمة لتشغيل الصناعات الفلسطينية.

وأضافت الحصري، أن التسهيلات الجديدة تشمل تعزيز الحركة التجارية في الاتجاهيين، والسماح بتصدير البضائع والمنتجات من غزة للأراضي المصرية.

وأشار الحصري إلى أن البدء بإدخال كافة أنواع الحديد المصري لقطاع غزة ستتم عبر معبر رفح الأسبوع القادم.

بدورها كشفت مصادر خاصة لشبكة مصدر الإخبارية، مشاركة رئيس شركة أبناء سيناء إبراهيم العرجاني في الاجتماعات مع الوفد الاقتصادي والتي تتولى شركته بشكل أساسي ملف التبادل التجاري مع قطاع غزة.

ولفتت المصادر، إلى أن العرجاني وعد برفع حجم التبادل التجاري مع غزة في قطاعات جديدة.

ونوهت المصادر، أن مصر وعدت بتسهيل حركة دخول وخروج المسافرين والمرضى لاسيما على الحواجز وساعات الانتظار في معبر رفح.

بدوره شكر علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة جمهورية مصر العربية والرئيس عبد الفتاح السيسي وجهاز المخابرات العامة لحرصهم الدائم على التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة وتبيث التهدئة في القطاع وتحقيق الوحدة الفلسطينية.

ويجري وفد اقتصادي من قطاع غزة مشاورات ومباحثات مع الجانب المصري في ملفات تجارية واقتصادية ومشاريع إعمار غزة ضمن المنحة المصرية.

Exit mobile version