مواجهات مستمرة: اعتقالات وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال في الضفة والقدس

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة أنحاء الضفة والقدس المحتلتين.

ففي قلقيلية أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاماص لصالح مستوطنة “قدوميم” المقامة على أراضي القرية.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال بعد انطلاق المسيرة، أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة 3 مواطنين بالرصاص المعدني، جرى علاجهم ميدانيا.

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال، وطالبوا بتصعيد المقاومة الشعبية في جميع محافظات الوطن.

وفي نابلس أصيب عشرات المواطنين بينهم صحفي، اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوباً، وقرية بيت دجن شرقاً.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس إنه أصيب صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومواطن بقنبلة غاز بالقدم، إضافة إلى 34 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في بلدة بيتا.

وأضاف أن مواطنين اثنين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة لإصابة خمسة آخرين بالاختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية بيت دجن.

وفي القدس المحتلة أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، اليوم، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن جيش الاحتلال اقتحم منطقة الكرم في البلدة، وأطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، عولجوا ميدانياً.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة فتية من المسجد الأقصى المبارك، وشابا من منطقة باب النبي داوود، إحدى أبواب القدس القديمة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فتية عقب تواجدهم عند درج قبة الصخرة المشرفة وهم: محمد علاء عصمت عبيد، وأحمد يوسف، ومحمد حمزة، ومنتصر سبتة.

وأضافت أن الاحتلال اعتقل الشاب علاء سمرين من بلدة سلوان، بعد توقيفه في منطقة باب النبي داوود.

اقرأ أيضاً: قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات وسط اشتباكات في نابلس وجنين