صحيفة عبرية تكشف سلاح جديد استخدمه الاحتلال خلال العدوان الأخير على غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية عبرية، مساء اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم سلاحاً جديداً خلال العدوان الأخير على غزة في مايو/أيار الماضي.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، إن جيش الاحتلال استخدم خلال العدوان الأخير على غزة قذائف هاون من نوع “اللدغة الفولاذية”، من صناعة شركة إلبيت الإسرائيلية.

وتابعت الصحيفة أن هذه القذيفة والتي تم الكشف عنها لأول مرة قبل العملية العسكرية بشهرين، تم استخدامها لأول مرة خلال الحرب على قطاع غزة.

ولفتت إلى أن قذائف الهاون التي استُخدمت تتمتع بعدة مزايا، من أهمها أنها تعمل بالتوجيه الليزري، وذلك خلافاً لقذائف الهاون الكلاسيكية والتي تتطلب وجود العنصر البشري لتلقيمها وإطلاقها.

وبحسب الصحيفة العبرية فإن قذائف الهاون المستخدمة خلال الحرب الأخيرة على غزة تسمح لجيش الاحتلال بضرب الأهداف بدقة.

وأوردت الصحيفة عن الشركة الإسرائيلية المصنعة للقذائف أنه “خلال بداية العملية العسكرية على قطاع غزة، كان هنالك حاجة من قلب الميدان لاستخدام القذائف بصورة عملياتية، ولم يكن نظام القذائف جاهز للعمل بعد، لكن تلقينا معلومات وتغذية راجعة عن عمل المنظومة في أرض الميدان”.

وكشفت أنه تمت تجربة المنظومة الصاروخية على مواقع تابعة لحركة حماس، واستهداف مطلقي الصواريخ، كما تم استخدامها لضرب الأهداف بدقة، بحسب الشركة الإسرائيلية.

ووفقاً للصحيفة العبرية فإن هذه المنظومة الجديدة تعتبر أول استخدام عملي ككل بحد ذاتها.