أكثر من مليار جهاز يعمل بنظام أندرويد "مهدد بالخطر"

سيُحجب عن بعض الهواتف.. إطلاق أكبر تحديث لنظام أندرويد قريباً

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية أن شركة جوجل جاهزة تقريباً لإطلاق تحديث “أندرويد 12” لملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، لكن بعض الهواتف بما في ذلك سامسونغ، لن تحصل على التحديث حتى وقت لاحق من هذا العام.

وكانت جوجل أعلنت عن “أندرويد 12” لأول مرة في مايو، عندما وعدت بأنها ستحقق “أكبر تغيير في التصميم في تاريخ أندرويد، ويحصل نظام التشغيل الجديد كليا هذا على قدر كبير من الميزات، ما يتيح للمستخدمين إمكانية تخصيص المظهر على الشاشة كما لم يحدث من قبل. والآن، يبدو أن بعض المستخدمين اقتربوا بخطوة واحدة من رؤية التغييرات تصل على أجهزتهم.

وبحسب التقارير منذ أن كُشف عنها لأول مرة خلال مؤتمر مطوري I/O، كانت جوجل منشغلة باختبار هذا التحديث الضخم عبر برنامجها التجريبي، والآن، يبدو أن الشركة التي تتخذ من Mountain View مقرا لها، مستعدة لنشره لعامة الناس.

في حين ستحصل هواتف Pixel على نظام “أندرويد 12” أولاً، لأن هذا هو الحال دائما تقريبا مع جميع تحديثات نظام التشغيل الجديدة من جوجل. ومع ذلك، وتقول جوجل إن أجهزة “سامسونغ جالاكسي” وOnePlus وOppo وRealme وTecno وVivo وXiaomi، يجب أن تتلقى جميعها “أندرويد 12” في وقت لاحق من هذا العام. وفي الماضي، أصدرت سامسونغ غالبا هذه التغييرات الكبيرة لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد أن بدأت غوغل طرحها لأول مرة – ونأمل ألا يكون هذا هو الحال في عام 2021.

وفور إطلاق النسخة الجديدة منه سيرى المستخدمون بعض التغييرات الكبيرة مع “أندرويد 12″، الذي يجلب مظهراً جديدا بالكامل ومجموعة كبيرة من الخيارات لمساعدة المستخدمين على تخصيص أجهزتهم عبر شيء يسمى Material You. وباستخدام ما تسميه غوغل استخراج الألوان، يختار المستخدمون الخلفية وسيعمل النظام تلقائياً على تحديد الألوان السائدة، وأيها سيبدو أفضل على الشاشة الرئيسية. وبعد ذلك، تتم عملية التحويل دون أن يلمس المستخدم إعدادا واحدا.

وحول ميزاته أوضحت الشركة أن “أندرويد 12” فيه ميزات جديدة تمنحك مزيداً من الشفافية حول التطبيقات التي تصل إلى بياناتك، والمزيد من عناصر التحكم حتى تتمكن من اتخاذ خيارات مستنيرة حول مقدار المعلومات الخاصة التي يمكن لتطبيقاتك الوصول إليها.

كما توفر لوحة معلومات الخصوصية الجديدة عرضا واحدا لإعدادات الأذونات الخاصة بك، بالإضافة إلى البيانات التي يتم الوصول إليها وعدد المرات والتطبيقات التي يمكن الوصول إليها. كما يتيح لك بسهولة إبطال أذونات التطبيق مباشرة من لوحة التحكم.

وتمنح جوجل أيضاً مستخدمي “أندرويد 12” مزيدا من التحكم في مقدار المعلومات التي يشاركونها مع التطبيقات. وباستخدام أذونات الموقع التقريبي الجديدة، يمكن أن تقتصر التطبيقات على رؤية المواقع التقريبية فقط بدلاً من تحديد موقع محدد.

Exit mobile version